البحث

شاهد .. ليلى علوي تنعى المخرج الراحل سمير سيف

منذ 1 شهر
December 10, 2019, 5:32 pm
شاهد .. ليلى علوي تنعى المخرج الراحل سمير سيف


شاهد ليلى علوي تنعى المخرج الراحل سمير سيف


قالت ليلي علوى إن الراحل سمير سيف ساند العديد من النجوم، ووجه لهم يد العون كثيرًا، معلقة: "كان بيحب السينما وبيحب يشتغلها وبيحب يعلم كل الجيل الجديد".

وتابعت "علوي" أنه كان دائمًا شعلة نشاط في مجال العمل السينمائي، وأنها حزينة جدا على رحيله، مضيفه أنه بعد كل سنوات العمل أصبح لديه المئات من الطلاب، والممثلين، والأصدقاء، والزملاء المحبين له.

ووصل جثمان المخرج الكبير سمير سيف لكنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف، لأداء القداس الجنائزي عليه، بعدما توفي أمس إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 72 عاما.

وحرص عدد من الفنانين على المشاركة في القداس الجنائزي على جثمان المخرج الكبير سمير سيف في كنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف.

وشارك في القداس كل من عايدة رياض، ومحمود حميدة، وليلى علوي، ومحمود قابيل، ووحيد سيف، وأشرف زكي، ودلال عبدالعزيز، وسمير صبري، وإلهام شاهين.

ويعد سمير سيف واحدا من أهم مخرجي السينما المصرية، تعاون مع كبار النجوم في العديد من الأعمال الناجحة مثل "المشبوه" مع عادل إمام وسعاد حسني، وبعد نجاح هذا الفيلم تعاون مع الفنان عادل إمام في أعمال أخرى، مثل: "النمر والأنثى" و"الهلفوت" و"احترس من الخط" و"شمس الزناتى".

كما تعاون مع الفنان نور الشريف في أعمال مثل "غريب في بيتي، وعيش الغراب"، ووصلت أعماله الفنية إلى نحو 200 عمل فني بين السينما والتليفزيون.

ولد سمير سيف في 23 أكتوبر من عام 1947، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1969 بتقدير امتياز، ليجرى تعيينه بالمعهد، وعمل مساعدًا في بداياته الفنية لعدد من كبار المخرجين، مثل شادي عبدالسلام، ويوسف شاهين، وحسن الإمام.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.