تعرف على الأعمال الكنسية للمخرج الراحل سمير سيف

منذ 9 شهر
December 10, 2019, 7:11 pm

تعرف على الأعمال الكنسية للمخرج الراحل سمير سيف
خرج الراحل سمير سيف، عدة أعمال كنسية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على مدار سنوات.
وأخرج "سيف" فيلم "أغسطينوس ابن دموعها"، عن حياة القديس أغسطينوس، وهو الفيلم الفائز بعدد من الجوائز، منها جائزة الجمهور في مهرجان وهران السينمائي بالجزائر، وجائزة الإنجاز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، استغرق تنفيذه 3 سنوات بداية من 2016، وصُوِّر في الأماكن الحقيقية التي عاش بها القديس أغسطينوس بين 5 دول في إفريقيا وآسيا وأوروبا.





وشهد الفيلم عرضًا كنسيًا حضره بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، في 2 أبريل الماضي، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية في العباسية.
والفيلم بطولة عائشة بن أحمد، وأحمد أمين بن سعد، وعماد بن سمي، وبهية الراشدي، ونجلاء بن عبدالله، وعلي بن نور، فكرة عماد دبور، وسيناريو وحوار سامح سامي، وموسيقى سليم داده، وديكور توفيق الباهي، وإخراج سمير سيف.
كما أخرج سيف، العام الماضي، فيلم "مدارس الحياة"، والذي يتناول مسيرة مدارس الأحد بمصر خلال 100 سنة، وهو فيلم روائي تسجيلي، سيناريو وحوار السيناريست سامح سامي، وبطولة الفنان لطفي لبيب، والفنانين سامح فكري ومجدي فوزي واستيفان منير وهاني سيف وماريان شاكر وهبة يوسف ولفيف من ضيوف الشرف. والفيلم مدته 45 دقيقة.
كما أخرج فيلم عن حياة القديس برسوم العريان، الذي عاش في نهاية العصر المملوكي في مصر، وكان والده كاتما لأسرار شجرة الدر، ويتعرض الفيلم لحياته ومعجزاته، وسبب تسميته بـ(العريان)، وهو أنه كان يرتدي جلد الماعز فقط في حر الصيف وبرد الشتاء، حسب بوابة السينما.
وهو من إنتاج أسقفية حلوان والمعصرة. والفيلم مدته 82 دقيقة.

هذا الخبر منقول من : الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play