البحث

هذه العلامات تتطلب الذهاب للمستشفى فورا .. اعراض الجدري الكاذب

منذ 1 شهر
December 10, 2019, 7:43 pm
هذه العلامات تتطلب الذهاب للمستشفى فورا .. اعراض الجدري الكاذب

هذه العلامات تتطلب الذهاب للمستشفى فورا اعراض الجدري الكاذب


عراض الجدري الكاذب ، تتضمن العديد من المؤشرات التى يجب الانتباه لها والتى من بينها ظهور طفح جلدي منتشر على نطاق واسع ، فضلا عن ارتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة، وآلام فى الظهر، حيث أن الجدري هو مرض تسببه الفيروسة الجدرية وقد ينتقل من شخص لآخر وعليه يسبب ارتفاع درجة الحرارة وغيرها من اعراض الجدري الكاذب.

اعراض الجدري الكاذب

يحدث الجدري بسبب فيروس الجدري وينتشر من شخص لآخر فمثلا عندما يتحدث شخص مصاب أو يسعل أو يعطس قطرات صغيرة تحتوي على عوامل معدية في الهواء، قد يتم استنشاق القطرات الموجودة في الهواء من قِبل الأشخاص القريبين أو قد تلوث الأجسام، حيث يُنصح دائما بضرورة الذهاب إلى المستشفى فى حال ظهور العلامات وتتضمن اعراض الجدري الكاذب مايلي:-

1- تبدأ أعراض الجدري الكاذب بأعراض مثل الحمى وآلام الجسم والصداع والقشعريرة والشعور بالضيق وآلام في العضلات، وخاصة آلام الظهر، حيث أن أكثر من نصف الأشخاص المصابين بالجدري يعانون من قشعريرة وقيء ثم يظهر طفح جلدي بعد 48 إلى 72 ساعة من الأعراض الأولية ويتحول إلى تقرحات مملوءة بالفيروسات، والتي تتفشى لاحقًا، و قد تستغرق العملية ما يصل إلى أسبوعين.

2-بعد ظهور الطفح الجلدي مباشرة ، يكون الفيروس معديًا للغاية حيث ينتقل إلى الأغشية المخاطية، يلقي الجسم الخلايا ، ويتم إطلاق جزيئات الفيروس أو سعالها أو تعطسها في البيئة، حيث أن الشخص المصاب يمكن أن يكون معديا لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

3-ظهور القروح المليئة بالطفح الجلدي والقيح، حيث تحدث الآفات أولًا في الفم وانتشرت على الوجه ، ثم إلى الساعدين واليدين ، وأخيرًا إلى الأطراف السفلية والجذع.

4-صداع شديد
5-آلام الظهر
6-وجع بطن
7- القيء
8- الإسهال

علاج الجدري الكاذب

لا يوجد علاج للجدري، في حالة الإصابة ، فإن العلاج سيركز على تخفيف الأعراض ومنع الشخص من أن يصبح مصابًا بالجفاف. حيث يمكن وصف المضادات الحيوية إذا أصيب الشخص أيضًا بعدوى بكتيرية في الرئتين أو الجلد.

تشخيص الجدري الكاذب

يتم تشخيص الجدري الكاذب عن طريق الفحوصات المخبرية لسائل أو كشط الجلد، أو الدم المأخوذ خلال مرحلة الحمى، وتشمل مراحل نمو مرض الجدرى مرحلتين وهما مايلي:-

1-فترة الحضانة وتشمل الوقت بين الإصابة بالأعراض والنمو وتتضمن من 7 إلى 19 يومًا، عادة ما تكون من 10 إلى 14 يومًا.

2- المرحلة الثانية والأخيرة وهى الفترة المعدية وهو الوقت الذي يمكن أن يصيب فيه الشخص المصاب الآخرين، من بداية الحمى حتى مرحلة الطفح الجلدي في وقت مبكر.


الوقاية من مرض الجدري

1- استبعاد الأشخاص الذين يعانون من مرض الجدري و رعاية الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة، والمدرسة والعمل.

2-ض ضرورة الحصول على التطعيم ضد الجدري وبخاصة الذين يعملون بشكل روتيني مع فيروسات جدري اللقاح.

3-عزل فورا الحالات المشتبه اصابتها بمرض الجدري حتى لا تصبح معدية.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.