البحث

هل تستقبل الكنيسة عام 2020 بمستجدات في قانون الأحوال الشخصية ؟ .. شاهد

منذ 6 شهر
December 10, 2019, 10:39 pm
هل تستقبل الكنيسة عام 2020 بمستجدات في قانون الأحوال الشخصية ؟ .. شاهد

هل تستقبل الكنيسة عام 2020 بمستجدات في قانون الأحوال الشخصية ؟ شاهد


كشفت مصادر كنسية مُطلعة، عن تفاصيل جديدة بشأن قانون الأحوال الشخصية المرتقب صدوره.

وعلمت «الدستور»، من المصادر، أن اللقاء المرتقب بين ممثلي الكنائس متوقف خلال ديسمبر الجاري، بسبب الاستعداد لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة القبطية وعيد الميلاد المجيد، في إشارة إلى أنه من المُقرر أن يتم عقب عيد الميلاد المجيد.

وأوضحت المصادر، أنه بخصوص الكنائس الغربية فلم تُدرج ضمن فصول القانون بسبب خصوعها للقوانين الخاصة ببلدانها، والتي تعامل بها وفقا للقضاء الخاص بكل بلد من الروم والأرمن والسريان بسفرات وقنصليات تلك الدول.

وأشارت المصادر، إلى أنه بخصوص الكنيسة الأسقفية أو الانجليكانية المصرية، فهي ظاهريا تتبع الـ18 مذهبا المندرجة تحت الكنيسة البروتستانتية أو الإنجيلية، إلا أنها لاتعامل وفقا لذلك بالنسبة للزواج والطلاق، حيث حصلت الكنيسة على استقلالية في إتمام مراسم الزواج وفقا لطقوس الكنيسة وكذلك بالنسبة لأحكام الانفصال بين الطرفين.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.