البحث

بالفيديو . . بسبب عدم ارتدائها النقاب ضربها بالحذاء مواطن سعودي يعظ في منتصف الشارع

منذ 7 شهر
December 10, 2019, 10:51 pm
بالفيديو . . بسبب عدم ارتدائها النقاب ضربها بالحذاء مواطن سعودي يعظ في منتصف الشارع



شاهد بالفيديو . . ضربها بالحذاء مواطن سعودي يعظ في منتصف الشارع ويعتدي على سيدة
تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو لمواطن سعودي، في المملكة العربية، وهو يعظ متحدثا بصوته العالي، مرددًا بحرمانية كشف المرأة وجهها.
وظهر المواطن بقارعة الطريق، بأحد شوارع المملكة العربية السعودية، وهو يعظ قائلا: “المرأة إذا كشفت وجهها”، وتصادف مرور سيدة “كاشفة وجهها” إلى جواره، فاعتدى عليها بحذائه، حيث ظهر الداعية في مقطع الفيديو وهو يحمل حذاءه متوجها صوب السيدة.
يذكر أن المملكة العربية السعودية، قد ألغت شرط الدخول إلى المطاعم عن طريق بابين أحداهما للنساء والآخر للرجال، في إطار سعي المملكة لتعديل بعد العادات الخاصة بالتعامل بين فئات المجتمع، وتطوير الداخل السعودي بما يتناسب مع رؤيتها 2030.
وأعلنت المملكة هذا القرار، حيث كان يشترط على كل المطاعم داخلها، تخصيص مدخل خاص بالنساء والعائلات، وآخر منفصل للرجال والشباب.
وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”: “ألغى تسهيل الاشتراطات البلدية لأنشطة المطاعم والمطابخ اشتراط مدخل للعزاب ومدخل للعوائل”.
وعلى ما يبدو أن المملكة العربية السعودية تسابق الزمن للظهور بمظهر “المجتمع المنفتح على ثقافة الآخرين”، في تحدٍّ صارخ للقواعد الاجتماعية الصارمة المعمول بها منذ نشأتها، فعلى مدار عقود مضت كان يُحظر اختلاط الرجال بالنساء في الأماكن العامة.
ومنذ بزوغ نجم ولي عهد المملكة “الأمير محمد بن سلمان”، والذي كان له رأي مخالف لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيما يخص تلك العادات الصارمة، التي كان منها عدم قيادة النساء للسيارات أو السفر بدون محرم، والذي قام بإلغاء كل هذه القيود، في خطوة اعتبرها المحللون ناجحة.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.