البحث

بملوخية وبيتزا ومحشي صيامي ..مطاعم تدعم الأقباط

منذ 1 شهر
December 11, 2019, 9:44 am
بملوخية وبيتزا ومحشي صيامي ..مطاعم تدعم الأقباط

بملوخية وبيتزا ومحشي صيامي مطاعم تدعم الأقباط
حدث

«محشى، ملوخية، بيتزا، كيك» أكلات أدرجتها بعض المطاعم تحت قائمة المأكولات الصيامى، بدلاً من الاكتفاء بالأكلات النباتية للأقباط الصائمين. فاطمة محمد، صاحبة مشروع للأكلات البيتى بمدينة شرم الشيخ، على مدار 7 سنوات قامت بتعديل مكونات الأكلات الصيامى، وطرح أفكار جديدة: «أنا من الإسماعيلية، انتقلت إلى شرم الشيخ للعمل شيف، كان معظم المحيطين بيّا وجيرانى فى العمارة أقباط، من هنا جت لى فكرة إنى أعمل الأكل المصرى الدسم بطرق صيامى».
ابتكرت «فاطمة» طرقاً مختلفة لعمل الملوخية والمحشى: «إحنا شعب أكيل بطبعه، بنحب الأكل اللى ريحته حلوة، ولو الصايم أكل كل يوم فول وطعمية وبطاطس وبصارة وكشرى هيزهق، عملت ملوخية صيامى بالميه من غير شوربة، وبازود لها إضافات سحرية بتدى لها طعم مختلف ومميز، وباعمل محشى من غير أى دهون أو شوربة».

يدعم محمد حسين أيضاً الأقباط الصائمين فى مطعمه بمحافظة أسيوط، بتقديم بعض العروض على الوجبات الصيامى، وتخفيضات تصل إلى 10%: «باقدم فطائر وبيتزا وساندويتشات صيامى، والإقبال بيزيد على السى فود خلال فترة الصيام، زى بيتزا بالجمبرى أو فطيرة بالسمك الأعلى إقبالاً من بين زباينى». ويقدم «حسين» أنواعاً أخرى من الساندويتشات مثل البرجر والكفتة الصيامى: «إحنا بنحاول نخدم الزبائن بالتنوع فى الأصناف المقدّمة، وطبعاً بنستبدل اللحوم بفول الصويا، والتوابل بتحسّن الطعم جداً، كمان بنضيف بعض الجبن الصيامى».

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.