البحث

تعرف على شروط صرف العلاوت الخمس لأصحاب المعاشات

منذ 1 شهر
December 11, 2019, 7:59 pm
تعرف على شروط صرف العلاوت الخمس لأصحاب المعاشات

تعرف على شروط صرف العلاوت الخمس لأصحاب المعاشات


كشف النائب عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، عن شروط مستحقي العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات طبقا لمشروع قانون صرف العلاوات، مؤكدا أن القانون معني بكل من خرج معاش مبكر منذ تاريخ عام 2006 وحتى الآن.

وأوضح محمد في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن من خرج على المعاش فى سن مبكر قبل عام 2006 حصل بالفعل على جزء من العلاوات الخمس، وهناك من سيصرف له أقل من العلاوات الخمس، وذلك طبقا لتاريخ الخروج على المعاش، لافتا إلى أن قرار صرف العلاوات كان يتطلب وجود مشروع قانون من مادتين أو 3 مواد لتفعيله على أرض الواقع.
وأكد النائب أن الحكومة أبلغت اللجنة أنها انتهت من إعداد مشروع قانون بشأن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات واللائحة التنفيذية لمشروع القانون، وهو الآن في مجلس الدولة للمراجعة.


اقرأ المزيد: النواب يكشر عن أنيابه تحرك برلماني لـ صرف العلاوات الـ 5 لأصحاب المعاشات

وكانت محكمة القضاء الإداري، قضت في مارس من العام الماضي، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي، رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات أصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى معاش الأجر المتغير.

ووجه الرئيس، عبدالفتاح السيسي، الحكومة بسحب الطعن على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا في فبراير الماضي، بشأن العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات.

وطالب السيسي في قراره، بعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية، وفقا لمنطوق الحكم.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.