البحث

روشتة لتجنب العدوى مع سقوط الأمطار..لمرضى السكري

منذ 5 شهر
December 13, 2019, 2:23 am
روشتة لتجنب العدوى مع سقوط الأمطار..لمرضى السكري

كتبت- حسناء الشيمي
ضربت الأمطار القاهرة الكبرى وعدة محافظات على مستوى الجمهورية صباح اليوم الخميس، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتواصل سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تمتد حتى شمال الصعيد وسيناء، وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق، هذا إلى جانب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وهو ما يهدد بعض الفئات بالمشاكل المرضية والعدوى المختلفة.
ومن الفئات المعرضة للمشاكل المرضية مرضى السكري خاصة أنهم من الفئات المهددة دائمًا بضعف قوة جهاز المناعة، وضعف قدرته على مواجهة العدوى باختلاف أنواعها لذا تجدهم أكثر عرضة للالتهابات ونزلات البرد والإنفلونزا، مع انخفاض درجات الحرارة، خاصة أن في الطبيعي عندما يتعرض الجسم للبرودة يحدث انقباض للأوعية الدموية، وبالتالي يقل تدفق الدم المحمل بالأجسام المناعية في الأوعية والشرايين إلى باقي أعضاء الجسم، خاصة الجلد والأغشية المحيطة بالأنف والرئة والجهاز التنفسي، ما يؤدي إلى ضعف المناعة وسهولة التعرض للعدوى، حسب ما أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة ومدير مركز الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح.
الكونسلتو يستعرض في السطور التالية روشتة وقائية لمرضى السكري لحمايتهم من التعرض لمشاكل مرضية مع سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة، حسب ما أوصى الدكتور طارق البشلاوي، استشاري الباطنة والكلى بمستشفى أحمد ماهر التعليمي.
الحرص على ضبط مستوى السكر في المقام الأول لأن السبب الرئيسي لضعف المناعة عند مرضى السكري هو اضطراب مستوى السكر سواء بالانخفاض أو الارتفاع.
الحرص على ارتداء ملابس ثقيلة للحصول على التدفئة اللازمة لتجنب انخفاض درجة حرارة الجسم.
تجنب المشي تحت المطر بقدر المستطاع لعدم التعرض للبلل والبرودة وهو ما يهدد الجهاز المناعي.
ارتداء ملابس واقية من الماء في حال الاضطرار للخروج في المطر.
الحرص على التهوية الجيدة للمنازل وأماكن العمل وتجنب التكدس والازدحام للحفاظ على تجديد الهواء في المكان وتجنب انتشار وجود أي عدوى.
الحرص على النظافة الشخصية وتجنب استخدام أدوات الغير.
عدم مصافحة أي شخص مصاب بعدوى أو الاقتراب منه لتجنب انتقالها.
الحرص على تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة كالخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي.
كما شدد البشلاوي على أهمية الحرص على أخذ المصل المضاد للإنفلونزا، والمضاد للبكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي.

نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.