البحث

تسبب عيوبا خلقية وتؤدي إلى الولادة المبكرة..أضرار تناول الفيتامينات للحامل

منذ 3 شهر
December 13, 2019, 2:14 pm
تسبب عيوبا خلقية وتؤدي إلى الولادة المبكرة..أضرار تناول الفيتامينات للحامل

أضرار تناول الفيتامينات للحامل، من الممكن أن تصل إلى تلف الكبد وولادة طفل يعانى من عيوب خلقية، لذلك فإن الأمهات الحوامل عليهن مراجعة صحة أفكارهن بشأن تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية قبل الولادة لتحسين فرصهن في إنتاج طفل يتمتع بصحة جيدة وفي السنوات اللاحقة طفل أكثر ذكاءً، إلا أن هناك العديد من الدراسات التى عكست عدم صحة هذا الكلام، وخاصة أن أضرار تناول الفيتامينات للحامل تصل إلى حد الخطورة على صحة الأم والجنين.

أضرار تناول الفيتامينات للحامل

نظرا لكثرة الدراسات التى لا تحبذ تناول الفيتامينات للحامل، يُنصح بضرورة التغذية الجيدة للحمل الصحي ولكن اضرار تناول الفيتامينات للحامل تتمثل فيما يلي:-

1- فيتامين أ ،على الرغم من أن هذا الفيتامين مهم للغاية لتطوير رؤية الجنين ووظائفه المناعية، إلا أن الكثير من فيتامين (أ) قد يكون ضارًا، وخاصة أن فيتامين (أ) قابل للذوبان في الدهون، وبالتالى يخزن الجسم كميات زائدة في الكبد، الأمر الذى يؤدى إلى تلف الكبد والتسبب فى عيوب خلقية عند الأطفال.
2- آلام البطن وتمزق كيس السلى، حيث أن الدراسات أكدت أن فيتامين ه قد تزيد من خطر آلام البطن وتمزق كيس السلى.


3- هناك بعض المكملات الغذائية والفيتامينات التي تؤدي إلى تقلصات الرحم، والتي يمكن أن تحفز المخاض قبل الأوان والولادة المبكرة.

4- سوء اليرقان عند الرضع كما ان بعض المكملات الغذائية تسبب نوع نادر من تلف الدماغ يمكن أن يكون قاتلًا، لذلك يجب على الحوامل عدم تناول الفيتامينات دون استشارة الطبيب خطر على صحة الجنين.

5- ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية

6- اضطربات المعدة والصداع .
7- بعض الفيتامينات تتفاعل مع الادوية وبالتالى التأثير على كيفية عمل الأدوية في جسم الحامل.

8- تحتوي العديد من منتجات الفيتامينات أيضًا على معادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، فمن الممكن أن تسبب تلك المعادن ثارًا جانبية مثل تلطيخ الأسنان وزيادة التبول ونزيف المعدة وعدم انتظام ضربات القلب والارتباك وضعف العضلات أو الشعور بالعرج. اقرأ الملصق الخاص بأي منتج متعدد الفيتامينات تتأكد من أنك على دراية بما يحتويه.

9- الجرعة الزائدة من الفيتامينات تؤدى إلى آلام في المعدة ، والقيء ، والإسهال ، والإمساك ، وفقدان الشهية ، وفقدان الشعر ، وتقشير الجلد ، والشعور بالوخز داخل الفم أو حوله ، والتغيرات في فترات الحيض ، وفقدان الوزن ، وصداع شديد ، وآلام في العضلات أو المفاصل ، وألم شديد في الظهر ، دم في البول ، بشرة شاحبة ، وكدمات أو نزيف سهل.
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


لماذا يغير ولى العهد السعودى نمط الحياة فى السعودية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.