البحث

الأرصاد الجوية تحـــذر المواطنين من سقوط أمطار غزيرة الأيام المقبلة

منذ 7 شهر
December 13, 2019, 7:28 pm
الأرصاد الجوية تحـــذر المواطنين من سقوط أمطار غزيرة الأيام المقبلة

الأرصاد  الجوية تحـــذر المواطنين  من سقوط أمطار غزيرة الأيام المقبلة

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بعدما شهدت البلاد أمس سقوط أمطار غزيرة، ورياح شديدة على معظم الأنحاء، مؤكدًا أنه يتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة حدوث تقلبات جوية ما بين نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة غدًا على محافظات شمال البلاد، خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة، وسقوط أمطار على السواحل الشمالية.
وقال «شاهين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "همزة وصل"، المذاع على قناة "النيل للأخبار"، إنه من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بعد غد الأحد، من خلال سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وتمتد حتى مناطق من شمال الصعيد، وتصل إلى حد السيول على مناطق من شمال سيناء.
ولفت إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى الأحد المقبل، ومن المتوقع استقرار حالة الطقس نسبيًا على محافظات الجمهورية خاصة القاهرة ومحافظات الوجه البحري.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، طقس غدا السبت 14 ديسمبر، حيث تنشط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية. 
ومن المقرر أن يسود معتدل شمالا حتى القاهرة، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وأوضحت الأرصاد أن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر، على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربا.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.