البحث

السحابه الخارقه سوبر سيل ستضرب مصر وظهرت فى الدلتا . . تحذير عاجل من الارصاد

منذ 1 شهر
December 13, 2019, 8:30 pm
السحابه الخارقه سوبر سيل ستضرب مصر وظهرت فى الدلتا . . تحذير عاجل من الارصاد

السحابه الخارقه سوبر سيل ستضرب مصر وظهرت فى الدلتا . . تحذير عاجل من الارصاد
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، ظهور سحابة "سوبر سيل" العملاقة على طريق ميت غمر، والتي أدت إلى سقوط أمطار شديدة الغزارة والرعدية وحبات البرد لمدة طويلة، مشيرة إلى أن هذا الظهور للسحابة يُعد الأول لها في دلتا مصر.
وأضافت الهيئة، أن سحابة "سوبر سيل" العملاقة، تتكون عادة في ظروف خاصة جدًا، حيث تحتاج رطوبة كبيرة في طبقات الجو العليا ونوعين من تيارات الهواء هواء بارد وهواء دافئ رطب وتتكون تلك الخلايا في مناطق فوق المدارية لزيادة فرص تقابل هذه الأنواع من الرياح.
"البوابة نيوز" رصدت أهم المعلومات المتعلقة بسحابة "سوبر سيل":
1- تنشأ تلك السحابة عادة في الدول ذات المناخ الاستوائي والتى تقع بالقرب من المحيطات والأماكن المهيئة لحدوث الأعاصير.
2- تحتاج تلك السحابة إلى رطوبة كبيرة في طبقات الجو العليا، ونوعين من تيارات الهواء، هواء بارد وهواء دافئ رطب.
3- تتكون سحب الخلايا بشكل يشبه القرص الدائري في المناطق فوق المدارية، لزيادة فرص تقابل هذه الأنواع من الرياح، حتى تبدأ هذه الخلايا في الظهور عند تقابل منخفض جوي بارد بتيار هوائي رطب قادم من المناطق الاستوائية.
4- عادة لا تستمر هذه النوعية من العواصف لفترة طويلة، وقد تكون مصاحبة لإعصار ما، لأنها في حد ذاتها نادرا ما تتحول إلى إعصار كامل.
5- ينتج عن هذا التصادم تصعيد للهواء، حيث يرتفع الهواء الدافئ الأخف وزنا فوق الهواء البارد الأثقل وزنا، ويهيئ الهواء البارد في طبقات الجو قبل نزوله الظروف الجيدة لتكاثف ذرات الماء التي تكبر وتصبح عملاقة.
6- لوجود فروقات واضحة في اختلاف درجات حرارة الهواء، يتصاعد الهواء بسرعة كبيرة إلى طبقات الجو العليا حاملا معه قدرا كبيرا من ذرات الماء إلى الأعلى، لكن تصعيد الهواء في تلك الأنواع من السحب يكون تصعيد دوار، أي أن الهواء يدور حول بعضه بسبب اختلاف درجة الحرارة مما يعطي السحابة شكلها المميز.
7- تظل قطرات الماء تتكاثف في وقت قصير بسبب شدة اختلاف حرارة الهواء وتصبح عملاقة وتتجمد مما يعطي السحابة لونها الأسود القاتم وتتكون سحب منخفضة تعرف باسم shelf cloud بسبب الهواء البارد الذي يتحرك إلى الأسفل،
8- تبدأ السحابة بتكوين مركز تدور حوله بسبب انخفاض الضغط الشديد، وغالبا ما ينزل من هذه المركز إعصارا منخفض الضغط جدا يحمل رياح عاتية يسمى بـ tornado، قد تصل فية سرعة الرياح إلى 500 كيلومتر في الساعة.
9- يصاحب هذه الأعاصير وابل كثيف من حبات البرد عملاقة للغاية يصل قطر بعضها إلى 7 سنتيمترات أي بحجم حبات البرتقال.
10- يصاحب هذه السحب العملاقة أمطارا غزيرة وصواعق مميتة، حيث تقطع تلك السحب مساحات كبيرة جدا بحسب طول عمر المنخفض البارد.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.