البحث

القمص إبراهيم البراوى وحكايته مع السيدة سيئة السمعة وما قصة هذه العبارة على اسم المسيح ولماذا استشاط البابا غضبا في ذات الوقت

منذ 7 شهر
December 14, 2019, 1:25 am
القمص إبراهيم البراوى وحكايته مع السيدة سيئة السمعة وما قصة هذه العبارة على اسم المسيح ولماذا استشاط البابا غضبا في ذات الوقت

على اسم المسيح :

كان القمص إبراهيم البراوى سائراً في شارع كلود بك بالقاهرة متجهاً إلى الكاتدرائية ( البطرخانة القديمة بالأزبكية ) وكان معروف عن هذا الشارع إن به كثير من الحانات ( البارات ) والبيوت سيئة السمعة ومرة أرادت إحدى عاهرات هذه البيوت أن تستهزئ بأبونا إبراهيم فقالت لأصدقائها في السوء: أنا أستطيع أن أجعل هذا الراهب يدخل إلى بيتي فلم يصدقوها فقالت لهم سوف ترون. وبينما أبونا إبراهيم سائرا أمام منزلها قالت له يا أبونا إتفضل، فقال لها شكرا يا بنتي! فقالت له إتفضل على اسم المسيح.
فوقف وقال لها " يا بنتي اسم المسيح عظيم وأنا لا أستطيع أن أرده "
فقالت له وأنا أدعوك أن تدخل عندي على اسم المسيح!. فدخل بيتها، فعملت له فنجان من القهوة وقالت له اشرب على اسم المسيح،
" فقال لها يا بنتي اسم المسيح عظيم، عظيم وأنا لا أستطيع أن أرده "
فقالت له وأنا أقول لك أشرب على اسم المسيح " فشرب ثم خرج ".
وبينما هو خارج من عندها رآه بعض المطارنة كانوا ذاهبين للقاء البابا، فأسرعوا وقالوا للأنبا يوأنس إننا رأينا القمص إبراهيم البراوى وهو خارج من بيت سئ السمعة بعد أن لوث سمعة الكهنوت فلما سمع البابا استشاط غضباً وأنتظره على سلم الكاتدرائية فلما وصل أبونا إبراهيم انتهره البابا قائلا ما الذي فعلته يا أبونا إبراهيم؟ كيف تدخل بيت من بيوت الخطيئة وتلوث سمعة الكهنوت والرهبنة.

فضرب له البراوى ميطانية ( سجدة ) وقال له حاللنى يا سيدنا " قالت لي ادخل على اسم المسيح فدخلت، اشرب على اسم المسيح فشربت ".
فقال له البابا في غضب وهل كل من يطلب منك طلب على اسم المسيح تنفذه ؟ هل هذا معقول ؟ تدخل عند عاهرة وتقول اسم المسيح !!!
البراوى : اسم المسيح عظيم يا سيدنا، لقد حول السامرية من خاطئة إلى مبشرة والتي أمسكت في ذات الفعل ستر عليها وغفر خطاياها وقادها إلى التوبة، من يعلم ؟ لعلها تتوب يا سيدنا.
فقال له البابا: هذا كلام مرفوض يا أبونا ليس كل من يقول لك افعل شئ على اسم المسيح تفعله، ثم نظر إلى الجنايني فوجده يرش ماء ليسقى الحديقة فقال لأبونا إبراهيم أتستطيع أن توقف هذا الماء على اسم المسيح ؟ .
فنظر أبونا إبراهيم البراوى للماء وقال على اسم المسيح المياة تقف.
فوقفت المياه في الهواء
ولما رأى البابا هذا اندهش جداً وقال له خلاص يا أبونا الله يحاللك!!! الله يحاللك!!! على اسم المسيح، أما الجنايني فصرخ قائلا والمياه يا سيدنا؟؟؟
فنظر أبونا إبراهيم إلى المياه قائلا: على اسم المسيح المياه تنزل . فنزلت المياه!!!





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.