البحث

اعرف حقوقك فى حال تأخر رحلات الطيران.. سكن فندقى ووجبات

منذ 7 شهر
December 14, 2019, 9:24 am
اعرف حقوقك فى حال تأخر رحلات الطيران.. سكن فندقى ووجبات

اعرف حقوقك فى حال تأخر رحلات الطيران سكن فندقى ووجبات


أسوأ نداء يمكن أن يسمعه المسافر أو الراكب خلال تواجده بالمطار، النداء الذي يذيع فيه موظفي الخدمة، تأجيل موعد إقلاع رحلاتهم، أو إقلاع الطائرة عن الموعد المحدد سلفا لبعض الوقت، لأي سبب من أسباب التأخير، والتي عادة ما تعود لأسباب الصيانة أو ظروف التشغيل، الأمر الذى يصيب الكثير منا، بخيبة أمل أو قلق أو إزعاج.
ولذلك نقدم لك، حقوقك التى أقرتها لك قوانين تنظيم الطيران المدنى عالميا، ولعموم المسافرين الإجراءات المتبعة، في حالة تأخرت الرحلات عن الوقت المحدد للإقلاع، وذلك بهدف تسهيل الصعوبات التي تواجههم، وتعزيز مبدأ الشفافية، وتأكيدا على حقوق المسافر.
ويأتي ذلك ضمن التعريف باللائحة التنفيذية لحماية العملاء، تحت شعار "حقك محفوظ".
أوضحت القوانين، أنه في حالة تأخر الرحلة عن الوقت المحدد للإقلاع، يحق للمسافر مطالبة الناقل الجوي، بتوفير مرطبات ومشروبات، ابتداءً من الساعة الأولى من موعد الإقلاع الأصلي، وتقديم وجبة ملائمة إذا تجاوزت مدة التأخير 3 ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة.
كذلك توفير سكن فندقي، ومواصلات من وإلى المطار، إذا تجاوزت مدة التأخير 6 ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة فأكثر.
يذكر أن إطلاق لائحة حماية العملاء، تأتي ضمن إطار حرص الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وحفظ حقوقهم، والاهتمام بحقوق بذوي الاحتياجات الخاصة أثناء سفرهم.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.