البحث

على هذه المناطق ... تحذيرات من امطار تصل لحد السيول

منذ 7 شهر
December 14, 2019, 10:33 am
على هذه المناطق ... تحذيرات من امطار تصل لحد السيول

على هذه المناطق .   تحذيرات من امطار تصل لحد السيول
حدث

طقس غير مستقر تتعرض له البلاد اليوم الخميس قبل نهاية عطلة الأسبوع ، وذلك فى ظل توقعات خبراء هيئةالأرصاد الجويةبطقس مضطرب تتعرض خلاله البلاد لأمطار على أغلب الأنحاء تكون غزيرة ورعدية أحيانا مع وجود نشاط للرياح بمعظم الأنحاء.
ومع بداية الأسبوع المقبل، تعود حالة عدم الاستقرار حيث تتعرض البلاد الأحد والإثنين المقبلين لطقس غير مستقر ، تشهد خلال البلاد أمطار غزيرة تصل لحد السيول وتمتد على القاهرة الكبرى.
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يومى الأحد والإثنين 15 و 16 ديسمبر الجارى،  حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية ومدن القناة وتصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء حتى نهاية الفترة .
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى بيان لها، أن الأمطار ستكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى ومناطق من شمال الصعيد يوم الأحد، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الانحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد ومناطق من الوجه البحرى حتى شمال الصعيد مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس .
كما تنشط الرياح على البحر المتوسط وتؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية ، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 و 4 درجه على شمال البلاد ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد ليلا، ومتوقع أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية اعتبارا من يوم الإثنين .
وعن القاهرة الكبرى، فمن المتوقع يوم الأحد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة ، كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة يصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة على أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها يوم الإثنين وتهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار .
ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الأحد ، القاهرة والوجه البحرى من 16 إلى 17 ، والسواحل الشمالية من 17 إلى 18 ، وشمال الصعيد من 17 إلى 18، وجنوب الصعيد من 22 إلى 23 ، وجنوب سيناء من 22 إلى 23 درجة.
طقس غدا الجمعة 
و عن طقس غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء، كما تنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شرق البلاد، كما تؤدى إلى اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 درجة والصغرى 17 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة.
 طقس السبت المقبل بداية الأسبوع
أما عن طقس السبت المقبل بداية الأسبوع، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر المتوسط وتؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية .
كما يتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائل للبرودة شمالا حتى القاهرة ومعتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربا.
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل بداية الأسبوع المقبل،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة.
انحسار فرص الأمطار غدا
ومن جانبه، أوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أنه  من المتوقع أن  تنحسر فرص سقوط الأمطار من غد الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء ومدن القناه والدلتا ، مع استمرار نشاط الرياح  على شمال البلاد  تكون مثيرة للرمال والاتربة على شرق البلاد.
وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بداية من غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع متوقع أن تقل حدة نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مع استمرار برودة الأجواء ليلا وفى الصباح الباكر.
وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين،  القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة أثناء سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة وإرتداء الملابس الشتوية وتجنب الانشطة البحرية على البحرين الأحمر و المتوسط، ومناشدة كافة الجهات المعنية بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمه عن سوء الأحوال الجوية، فضلا عن مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ، وذلك في ظل الانخفاض الذى تشهده درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 19 و 20 درجة 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.