البحث

البابا تواضروس المحبة هى الكلمة المفصلية التى فى الكتاب المقدس .. ونتمنى بــ2020 السلام لمصر كلها وليس الكنيسة فقط

منذ 5 شهر
December 14, 2019, 4:27 pm
البابا تواضروس المحبة هى الكلمة المفصلية التى فى الكتاب المقدس .. ونتمنى بــ2020 السلام لمصر كلها وليس الكنيسة فقط

البابا تواضروس: المحبة هى الكلمة المفصلية التى فى الكتاب المقدس ونتمنى بــ2020 السلام لمصر كلها وليس الكنيسة فقط

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن ميلاد المسيح فرحة خالصة نتذوقها بقلوبنا وأرواحنا، فننتقل من الصوم إلى الفطر والصلاة بالطقس الفرايحى وهي فرحة تخترق الوجدان.

وأكد قداسته، خلال حواراته الصحفية التي أجراها مع عدد من الصحف المصرية، ونشرمنها مقتطفات المتحدث الرسمي للكنيسة، أن المحبة هى الكلمة المفصلية التى فى الكتاب المقدس، والسيد المسيح حينما أتى علمنا المحبة، وآخر وصية له قال فيها «أحبوا بعضكم بعضاً»، فالمحبة هى شغلنا ووقود حياتنا والشىء الوحيد الذى سنأخذه معنا للسماء، فكل شىء سنتركه على الأرض مثل الإيمان، ولكن عندما نذهب السماء لن نحتاجه لأننا سنكون وقتها مع الله.


وأشار إلى أن المحبة وعملها هى الشىء الوحيد الذى سيرافقنا فى السماء، لو أنك ساعدت إنساناً، أو كلمته كلمة طيبة كل هذه الأعمال المملوءة محبة هى التى ستبقى معنا فى السماء.

وعن أمنيته للكنيسة عام 2020، قال قداسته " أتمنى السلام لمصر كلها وليس الكنيسة فقط، السلام حين يعم يظلل حياتنا، وينتشر من مؤسسة لأخرى، ومن بيت إلى بيت ومن جيل إلى جيل".

وعن برامج الرعاية الإجتماعية، قال قداسته :" من ستة سنوات بدأنا استراتيجية محددة لبرامج الخدمة الاجتماعية فهي تشمل المساهمة في زواج البنات، ودعم التعليم الجامعي وما قبل الجامعي وحالات المرض، والعمليات والفحوصات، بدأنا في السنة الأولى بكنائس القاهرة ثم عممناها على القاهرة الكبرى ثم وجه بحرى والقناة ثم وجه قبلي كله، هذه المنظومة تدار بالرقم القومي، بحيث يتم تسجيل بيانات متلقى الخدمة، وهو ما يمنع أي صورة من صورة الاحتيال، ويقدر الاحتياجات الرعوية من خلال حصرها ومعرفتها بدقة، وبعد أن انتهينا من حصر متبرعي الكنائس بدأنا العمل على خدمة المؤسسات الخيرية، وأصبح لدينا خطة واضحة لمواردنا ومن يعمل عليها ومن يحتاج لها، وجعلنا المؤسسات الخيرية كشركاء للتنمية يعملون تحت مظلة أسقفية الخدمات".
 




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.