البحث

الرئيس السيسي يتجول بالدراجة في شرم الشيخ

منذ 7 شهر
December 14, 2019, 5:10 pm
الرئيس السيسي يتجول بالدراجة في شرم الشيخ

الرئيس السيسي يتجول بالدراجة في شرم الشيخ



أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بجولة تفقدية بالدراجة فجر اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ.
كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ، بحضور رئيس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الوزراء، ومحافظ جنوب سيناء. 
وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع على الموقف التنفيذي لإنشاء الجامعة وفروعها، والذي بدأت أعماله في يوليو ٢٠١٧، ومن المقرر أن تنتهي في مارس ٢٠٢٠.
كما تفقد الرئيس مجمل منشآت جامعة الملك سلمان بفرعها بشرم الشيخ على مساحة نحو ٣٥ فدانا، وتضم ٤ كليات، وهي الألسـن واللغات التطبيقية، والسياحة والضيافة، والعمارة، والفنون والتصميم إلى جانب عدد من المباني الإدارية والرياضية والخدمية والسكنية.
يذكر أن جامعة الملك سلمان الدولية موزعة على 3 فروع في محافظة جنوب سيناء بمدن الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، وتضم في مرحلتها الأولى إجمالي 10 كليات، ومن المقرر إضافة 5 كليات أخرى للجامعة في مرحلة مستقبلية، بما فيها كلية الطب البشري ومستشفى جامعي بفرع الجامعة الرئيسي بمدينة الطور.
هذا وينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.
ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.
كما يعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وسيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.
ويتم عقد النموذج لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء.
ويركز المنتدى على الأهداف الإستراتيجية الثلاثة للمنطقة، وهي: التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التي تحدث في المنطقة.
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.