البحث

شاهد بالصور حكاية اكبر تمثال فى العالم المسيح المخلص يفتح ذراعيّ السّلام و بالليل القمر يندمج معه فى منظر رائع

منذ 3 شهر
December 16, 2019, 8:33 am
شاهد بالصور حكاية اكبر تمثال فى العالم المسيح المخلص يفتح ذراعيّ السّلام و بالليل القمر يندمج معه فى منظر رائع

مواضيع عامه

شاهد بالصور حكاية اكبر  تمثال فى العالم  المسيح المخلص يفتح ذراعيّ السّلام و بالليل القمر يندمج معه  فى منظر رائع


تمثال المسيح الفادي، أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهو تمثال ضخم للسيد المسيح، ويعد رمزًا للمسيحية في العالم أجمع، بارتفاع 38 مترًا، ويزن 1000 طن، وصمم التمثال الفنان البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا، وقام بتنفيذه النحات الفرنسي باول لاندويسكي.
وشهدت المدينة انتنعاشًا اقتصاديًا بسبب معالم ريو دي جانيرو السياحية والأثرية الرائعة،




من المستحيل أن تميل عينك عن رؤية تمثال شامخ بأذرع مفتوحة، ذي ارتفاع يصل لـ38 مترٍ، وينتصب فوق جبل "كوركوفادو"، الذي يعلو البحر بـ710 أمتارٍ، حيث يُعدّ تمثال "المسيح الفادي" موقع جذب سيّاحيّ بالغ الأهمية للبرازيل، فيما يشرف على الحديقة القومية لغابة "تيجوكا" الأكبر في العالم، ومُطلّا على شاطئ المدينة الذهبيّ.

قاعدة التمثال تضم كنيسة رومانية كاثوليكية ، التي تأسست عام 2006، بمناسبة الذكرى 75 لتشييد التمثال



وتعود أول فكرة لإنشاء تمثال مسيحي على قمة جبل "كوركوفادو" إلى منتصف عام 1850، حين طلب قس كاثوليكي، يدعى بيدرو ماريا بوس، من الأميرة إيزابيل، التمويل لبناء نصب تذكاري ديني للمسيحيين، إلا أن الأميرة لم تبالي بالفكرة، واستمر الحلم إلى غاية 1920، بعد اقتراح من الكنيسة الكاثوليكية في ريو دي جانيرو.



وأقدم وقتها مجموعة من المسيحيين على تنظيم تظاهرة أطلقت عليها " Semana do Monumento " أي "أسبوع النصب"، قاموا خلالها بجمع التبرعات والتوقيعات من أجل دعم بناء التمثال.
استغرق بناء "المسيح المخلص" قرابة تسع سنوات، (1922-1931) وكلف ما يعادل ربع مليون دولار حينها، أي ما يعادل 3 ملايين و300 ألف دولار حاليا.


أجريت على التمثال العديد من الترميمات والتحسينات، حيث تمّ، في عام 2003 تركيب عدة سلالم وممرات وكذا مصاعد كهربائية قصد لتسهيل الوصول إلى المنصة المحيطة بالنصب، فيما تم إصلاحه لمدة أربعة اشهر عام 2010، بتجديد بنيته الداخلية وتغطيته بالحجر الأملس، وإزالة الفطريات التي كانت عالقة عليه، إضافة إلى تركيب أجهزة إضاءة جديدة للكشف ليلا.





 القمر يندمج مع تمثال السيد المسيح  فى منظر رائع




منقول




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.