البحث

نشرته الجريده الرسميه قرار جمهوري يزف خبرا سارا لأهالي الصعيد

منذ 3 شهر
December 18, 2019, 12:16 am
نشرته الجريده الرسميه قرار جمهوري يزف خبرا سارا لأهالي الصعيد

نشرته الجريده الرسميه قرار جمهوري يزف خبرا سارا لأهالي الصعيد
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عن صدور القرار الجمهوري رقم 631 لسنة 2019، بإنشاء جامعة اللوتس الخاصة، بمدينة المنيا الجديدة في الصعيد.

واشترط القرار لبدء الدراسة بالجامعة، استكمال مقوماتها البشرية والمادية، وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي، وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة.

كما نص القرار على أن الهدف من إنشاء الجامعة، الإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية؛ لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يُحقق الربط بين أهدافها واحتياج المجتمع للتطور، وأداء الخدمات البحثية للغير، وعلى الجامعة أن توفر أحدث الأجهزة المتطورة، وأن تعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية.

وتضم الجامعة 9 كليات: (الهندسة، طب الفم والأسنان، الإدارة والاقتصاد والعلوم السياسية، العلاج الطبيعي، التمريض، الفنون الجميلة والتطبيقية، الإعلام، التكنولوجية للعلوم التطبيقية، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات).

وللجامعة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة، ووحدات بحثية أخرى بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.
 

هذا الخبر منقول من : النبأ





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.