البحث

إليكم التصرف الأنسب لإنقاذ مصابي الأزمات القلبية..التفاصيل

منذ 3 شهر
December 20, 2019, 4:56 am
إليكم التصرف الأنسب لإنقاذ مصابي الأزمات القلبية..التفاصيل

الكونسلتو
شددت مؤسسة القلب الألمانية على ضرورة الاتصال بالإسعاف فور الاشتباه في الإصابة بأزمة قلبية، نظرا لأن كل ثانية لها ثمنها مع مثل هذه الحالة الخطيرة.
وأوضحت المؤسسة أن أعراض الإصابة بأزمة قلبية تتمثل في آلام الصدر الشديدة، التي تستمر لمدة أطول من 5 دقائق، وضيق التنفس والتعرق الشديد والغثيان.
ويعد كبار السن ومرضى السكري ومرضى القلب أكثر عُرضة للإصابة بالأزمات القلبية حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
وعند ظهور أعراض الأزمة القلبية على شخص شدد الدكتور عادل الأتربي، أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، على أهمية التوجه لأقرب مستشفى على الفور، موضحا أن الساعات الذهبية لإسعاف الأزمات القلبية تتحدد في 3 ساعات فقط، ويعتمد العلاج على علاج السبب المؤدي للأزمة القلبية أيا كان سواء:
- تضخم أو ضعف أو وجود عيوب خلقية في عضلة القلب.
- جلطة في القلب.
إسعافات أولية لإنقاذ مصاب بأزمة قلبية
وفي حال توقف القلب تماما فهنا لابد من إسعافه لحين انتقاله للمستشفى حسب ما شدد عليه الدكتور أحمد جعيصة، مدرب إسعافات أولية، لأن مدة إسعاف القلب تستغرق 5 دقائق فقط، وذلك عن طريق عمل إنعاش قلبي رئوي وذلك من خلال:
الضغط على منتصف الصدر ببطن اليد 30 مرة على أن يكون بين كل مرة ثواني معدودة، لتنشيط القلب لضخ الدم.
إعطاء المصاب عدد 2 نفس صناعي وذلك من خلال النفخ في فمه بشكل بسيط بعد فتح ممر الهواء وذلك عن طريق وضع يد على الجبهة، وصباعين على الذقن، وجعل رأس المصاب للخلف بشرط غلق أنف المصاب حتى لا يتسرب الهواء من الأنف.
ويتم تكرار تلك العمليتين أي الضغط على الصدر 30 مرة ثم إعطاء نفسين صناعيين 5 مرات ثم ملاحظة العلامات الحيوية للمصاب، فالخمس دورات من الإنعاش القلبي الرئوي تساعد القلب على استعادة نشاطه، وضخ القلب للدم بشكل جيد، وذلك لضمان وصول الدم للمخ.




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.