البحث

3 فوائد صحية لا تعرفها عن التبرع بالدم..يمنع أمراض القلب

منذ 3 شهر
December 20, 2019, 10:37 pm
3 فوائد صحية لا تعرفها عن التبرع بالدم..يمنع أمراض القلب

التبرع بالدم عملية تحتوي على 3 فوائد صحية للشخص المتبرع، كما نصح الأطباء وفقًا لموقع "benefits" ويجب أن يكون التبرع بشكل روتيني كل 3 أشهر.

فوائد التبرع بالدم الصحية:
استقرار الحالة النفسية

يشعر الفرد بحالة من الطمأنينة والشعور بالحب، والاستقرار النفسي عندما يساعد الآخرين، وتلك الحالة النفسية يشعر بها الشخص عندما يقوم بالتبرع بالدم، ومساعدة الأشخاص المرضى، والتبرع يجعل الشخص أكثر راحة من قبل ذلك، وأن يكون أكثر نشاطًا، فهو يشعر بأنه عضو فعال داخل المجتمع.

توازن الحديد في الجسم

عنصر الحديد من أهم العناصر بالجسم، فهو يمده بالطاقة ويحمي من الاصابة بالانيميا، ولكن يجب أن يكون بشكل متوازن، فعند توافره بالجسم بنسبة مرتفعة يسبب امراضًا مزمنة مثل أمراض القلب، والأمراض الخبيثة، وكشف موقع "benefits" أن التبرع بالدم للأشخاص سبب رئيسي في توازن عنصر الحديد بالجسم، وعدم الإصابة بالأمراض.

تكوين خلايا الدم الحمراء

خلايا الدم الحمراء هي أحد المكونات التي يحتاجها الجسم بشدة، وتعد عملية تجديد خلايا الدم الحمراء إحدى الفوائد الصحية للتبرع بالدم.



نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.