البحث

نصائح للوقاية من تورم الأصابع في الشتاء

منذ 3 شهر
December 21, 2019, 1:25 am
نصائح للوقاية من تورم الأصابع في الشتاء

كتبت- أمنية قلاوون:
يصاب الكثيرون بتورم أصابع اليدين والقدمين خلال فصل الشتاء، وهي حالة تحدث نتيجة التهاب الأوعية الدموية، ويعاني الشخص فيها من أعراض الحرقة والألم، لذا ينصح الأطباء بمجموعة من الإرشادات للوقاية من تورم الأصابع في فصل الشتاء.
"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، طرق الوقاية من تورم الأطراف، وفقًا لموقعي "Mayo Clinic, Better Health”.
1-تدفئة الأطراف

لمنع تورم أصابع اليدين والقدمين، ينصح الأطباء بتدفئة الأطراف وذلك من خلال ارتداء قفازات اليدين وجوارب ثقيلة في القدمين، فضلًا عن تدفئة الأنف والأذن بارتداء وشاح يغطي الأنف بالوجه وقبعة لتغطية الأذن.
2-تجفيف الأصابع

غالبًا ما يُهمل الأشخاص تجفيف أصابع اليدين والقدمين بعد الاستحمام والبلل، إلا أن تجفيف الأطراف من الماء، يساعد على بقائها جافة ودافئة ومنع إصابتها بالتورم.
3-الملابس القطنية

ينصح الأطباء بارتداء الجوارب والقفازات الثقيلة المصنوعة من القطن، نظرًا لأنها تسمح لأنسجة الجلد بالاسترخاء فضلًا عن الحصول على التدفئة المطلوبة لحماية الأصابع من الإصابة.
4-تنشيط الدورة الدموية

يصاب الجلد بالتشققات المصاحبة للجروح، لذا من المهم تنشيط الدورة الدموية للوصول إلى الأطراف، ويمكن تحسين الدورة الدموية من خلال ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي يوميًا، فضلًا عن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كميات مناسبة من البروتين.

نقلا عن الكونسلتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.