البحث

احترس .. الإفراط في شرب المياه يهدد حياتك!

منذ 6 شهر
December 23, 2019, 1:58 pm
احترس .. الإفراط في شرب المياه يهدد حياتك!

حدث
احترس الإفراط في شرب المياه يهدد حياتك!


أكدت العديد من الدراسات على دور المياه المفيد في تركيب جسم الإنسان ومدى حاجته اليومية له وتحديد الكمية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

وأجمع العديد من الأطباء والأخصائيين، على أن المرء يحتاج يوميا إلى 8 أكواب من المياه يوميا حفاظا على صحة الجسم، وفي حالة تناول المياه بشكل مبالغ فيه فيؤدي هذا لعواقب سلبية

ووفقا للباحثة في المركز الفيدرالي لعلوم التغذية والتكنولوجيا الحيوية الروسية لـ"آر تي"، آلا بوجوزيفا، أوضحت أن هناك عواقب لإستهلاك المياه بكميات زائدة.

وقالت آلا بوجوزيفاحيث إن المياة الزائدة تعمل على انهيار البروتين، وإزالة العناصر والفيتامينات، الأمر الذي قد يزيد الحمل على الجهاز الدوري والبولي، ويهدد حياة الإنسان.

وأضافت الباحثة بأن الجسم يتلقى المزيد من السوائل من خلال بعض المنتجات الغذائية حيث يحصل الجسم على حوالي 1 الى 1,5 ليتر من السوائل.

وأكدت الخبيرة على دور مذاق المشروبات في إخماد العطش، حيث يمكن الإعتماد على الفاكهة والشاي الأخضر في ذلك، مما يحفز على إفراز اللعاب الذي يقلل بدوره من الرغبة في الشرب.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.