البحث

البابا تواضروس يتحدث عن أحلامه للوطن..وتفاصيل يومه داخل الكنيسة

منذ 5 شهر
December 24, 2019, 12:09 pm
البابا تواضروس يتحدث عن أحلامه للوطن..وتفاصيل يومه داخل الكنيسة

البابا تواضروس يتحدث عن أحلامه للوطنوتفاصيل يومه داخل الكنيسة

كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن أحلامه الأساسية أن يعم السلام في كل مكان بصفة عامة.

وأضاف، في حوارته التي أجراها مع عدد من الصحف المصرية، :"وبالنسبة لمصر، أحلم بالتنمية، وأن تقل البطالة إلى أقصى درجة، وأن يكون الناس راضين، وأشعر أن أناساً كثيرين متذمرون في داخلهم، في حين أننا نحن كمصريين، وكما يظهر في الأفلام السينمائية القديمة، «لقمة عيش جافة مع قطعة جبن» تشبع المواطن، ويشكر ربنا عليها، وهذا ترجمة للرضا، لكن الملاحظ حالياً أن أناساً كثيرين يشكون، وليس فئات بعينها، لكن «الغنى بيشكى، والفقير بيشكى، والعالي التعليم بيشكى، واللي محدود التعليم بيشكى»، ولا بد أن يشعر الإنسان بنعم ربنا، فمثلاً الشمس التي لدينا، هناك بلاد محرومة منها، ونشكر الله أننا نجد ماءً نشربه، وهناك مليار مواطن محرومون من مياه الشرب، ونشكر الله أننا نجد مكاناً لتعليم أبنائنا، حتى إن كان هذا المكان مزدحماً أو غير مهيأ بنسبة 100%، لكن في الوقت نفسه هناك ملايين الأطفال لا يجدون مكاناً للتعليم، ويجب أن نخاف على بلادنا ونحميها أكثر، ومانقولش عليها كلمة سيئة، خصوصاً في ظل الأوضاع المضطربة بمنطقة الشرق الأوسط، فدولة مثل سوريا نصف سكانها لاجئون ونازحون، وهؤلاء الله يكون في عونهم، فمن النعم التي لدينا أننا إذا مرض أحد يجد الدواء والطبيب، لكن من بالملاجئ ماذا يفعلون؟ فلا بد أن نشكر ربنا على النعم الكثيرة.

وتابع :"مثال آخر، زارني بالمقر البابوي في الكاتدرائية سفير فنزويلا الجديد بالقاهرة، فقال لى: «محطات الكهرباء لدينا حصل لها هجوم إلكتروني أمريكي، عطلها 8 أيام»، فتلك دولة عاشت 8 أيام دون كهرباء، ولذا نشكر ربنا أن بلادنا لا يحدث بها انقطاع كهرباء، ولا بد أن ننظر إلى الخير لدينا، وأن تكون لدينا حالة من الرضا، لأنه كلما كنا راضين، أعطانا الله أكثر.

وعن تفاصيل يومه، قال قداسته :"ليس هناك يوم مثل الآخر، ومن 11 صباحاً إلى 11 مساءً، أكون مع الناس في مقابلات واجتماعات واتصالات ومحاضرات وزيارات، ومن 11 مساءً إلى 11 صباحاً، تلك ساعات خاصة بي أمارس فيها شئوني إن كانت لدىّ صلوات أو قراءات أو تحضيرات أو أنام شوية".
 




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.