البحث

مفاجــأة .. اختفاء 7 لاعبين من منتخب إريتريا فى ظروف غامضة خلال بطولة في أوغندا

منذ 5 شهر
December 24, 2019, 7:11 pm
مفاجــأة .. اختفاء 7 لاعبين من منتخب إريتريا فى ظروف غامضة خلال بطولة في أوغندا

مفاجــأة اختفاء 7 لاعبين من منتخب إريتريا فى ظروف غامضة خلال بطولة في أوغندا


أعلن مسئولون أن 7 لاعبين من منتخب إريتريا الوطني لكرة القدم فقدوا بعد مشاركتهم في بطولة مقامة في أوغندا.

وذكرت وكالة رويترز أن هذه هي المرة الثانية منذ شهرين التي يختفي فيها لاعبو كرة قدم من إريتريا أثناء قيامهم بجولة في أوغندا.

وأضافت أنه لا توجد هناك تفاصيل حول مكان ذهابهم، لكن العشرات من الرياضيين الإريتريين رفضوا العودة إلى ديارهم أو اختفوا أثناء التنافس في الخارج خلال العقد الماضي، في محاولة لطلب اللجوء.

وأوضحت الوكالة أن الآلاف من الإريتريين يفرون من بلدهم الصغير في القرن الإفريقي كل عام، بسبب القمع السياسي والتجنيد العسكري الإجباري طويل الأجل.

وقال روجرز موليندوا المتحدث باسم الاتحاد الإقليمي لكرة القدم CECAFA الذي كان يدير البطولة، إنه يبدو أن اللاعبين السبعة كانوا محاطين بإجراءات أمنية مشددة في الفندق الذي يقيمون فيه مساء الاثنين.

ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة الإريترية ، فيما عاد باقي الفريق إلى أرضه بعد خسارته أمام أوغندا 3-0 في نهائي كأس التحدي للكبار.

وخلال أكتوبر ، اختفى 5 لاعبين إريتريين من فندق الاقامة خلال مشاركة أخرى في بطولة CECAFA في أوغندا.

ويحكم إريتريا الرئيس إسياس أفورقي منذ استقلالها عن إثيوبيا عام 1993 ويقدر عدد سكانها بحوالي خمسة ملايين نسمة، وقدرت الأمم المتحدة في أواخر عام 2018 أن هناك 500 ألف إريتري يعيشون لاجئين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.