البحث

كشف تفاصيل تخصيص 1250 جنيها لكل فرد في بطاقات التموين

منذ 4 شهر
December 31, 2019, 1:50 pm
كشف تفاصيل تخصيص 1250 جنيها لكل فرد في بطاقات التموين

كشف تفاصيل تخصيص 1250 جنيها لكل فرد في بطاقات التموين
حدث

أعلن عدد من المحال الكبرى وشركات قطاع الأعمال العام وشركات التوزيع عن المشاركة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحريك السوق.
حيث أعلن 4500 فرع للمحال الكبرى والسلاسل والهايبر، بجانب 525 فرعا لقطاع الأعمال العام، بإجمالى أكثر من 5100 محل بكافة المحافظات، بخلاف أكثر من 10000 موزع للشركات الصناعية، مشاركتهم للمبادرة.
وكشفت الغرف التجارية عن تقديم دعم للبطاقات التموينية بـ1250 جنيها لكل فرد خلال أيام تصرف على مدى 6 أشهر، بخلاف اتفاق اتحاد الغرفة التجارية مع جميع المصانع على تقديم خصم يصل لـ10%.
كما ستقدم وزارة المالية دعم 10% لأصحاب بطاقات التموين، وبذلك سيستفيد صاحب بطافة التموين بالدعم عدة مرات، سواء من الدعم الذي سيحصل عليه من البطاقة أو المصانع أو اتحاد الغرف التجارية.
وتستهدف المبادرة لإحداث رواج داخلي في البلاد، وتم الموافق على رفع الحد الأقصى للإئتمان من 35 لـ50%، وهذا من شأنه تحريك السوق الفترة المقبلة.
كما يعمل البنك المركزى على توفر ماكينات لاستخدام كروت التموين ككارت ائتمان في المحال المشاركة بالمبادرة مع رفع نسبة الائتمان من 35% إلى 50%.
وتقدم المصانع والمحلات المشاركة في المبادرة خصومات على السلع المحلية المعمرة مثل الملابس والمفروشات، الأدوات المنزلية ومستلزمات تشطيب العقار، وستصدر بها قائمة محددة السعر قبل وبعد الخصم وستقدم المحال والسلاسل التجارية المشاركة خصمًا إضافيًا تحدد نسبته على كل سلعة.
وتوفر المبادرة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين للحد من آثار الإصلاح الاقتصادى وتشجيع شراء المنتج المحلى ونمو الناتج المحلى الإجمالى وتشغيل المصانع العامة ونمو التجارة المنظمة وخلق فرص عمل للشباب وضخ استثمارات جديدة في السوق المحلية.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.