البحث

ما الوقت الأنسب لتناول وجبة الغداء قبل التمرين للرياضيين..اعرف التفاصيل

منذ 3 شهر
January 3, 2020, 1:11 pm
ما الوقت الأنسب لتناول وجبة الغداء قبل التمرين للرياضيين..اعرف التفاصيل

يشغل بال العديد من الأشخاص الوقت الأنسب لتناول الطعام قبل المباراة بكم دقيقة ،فإذا كنت من ضمن الرياضيين يمكنك التعرف على الوقت المحدد لتناول وجبة الغداء قبل المباراة .

يجيب على هذا السؤال "مدرب كرة اليد "حسام إبراهيم " بأهمية وجوب تناول الغذاء قبل بداية ممارسة النشاط الرياضي بفترة زمنية لا تقل عن ( من 3 إلى 4) ساعات بشكل عام.

وأكد "مدرب كرة اليد " على أهمية أن تكون الوجبة الغذائية قبل المشاركة في الأنشطة الرياضية صغيرة الحجم وشاملة وسهلة الهضم وسريعة الامتصاص، حيث أن القلق والتوتر النفسي، قد يؤثر على شهية اللاعب وعلى عملية هضم الطعام .

ونصح "إبراهيم" بأهمية تجنب الطعام المتضمن كمية من المواد البروتينية مع زيادة نسبة المواد الكربوهيدراتية التي منها الأرز أو الخبز والفواكه، ونسب قليلة من المواد الدهنية لحاجتها لوقت أطول في عملية الهضم.
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.