البحث

4 طرق طبيعية تجنبك آلام التهابات الأمعاء

منذ 3 شهر
January 3, 2020, 1:17 pm
4 طرق طبيعية تجنبك آلام التهابات الأمعاء

كتبت - حسناء الشيمي:
التهابات الأمعاء، من المشكلات الصحية التي تؤثر على كفاءة الجهاز الهضمي، وكثيرًا ما يعاني المصابون بها من تقلصات المعدة، وصعوبة في عملية الإخراج، فكيف يمكن التغلب عليها؟
الكونسلتو يستعرض في السطور التالية، طرق طبيعية لتخفيف من آلام التهابات الأمعاء، وفقًا لموقع "Healthline".
1- الأطعمة المضادة للالتهابات
يفضل تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، لفعاليتها في مكافحة الالتهابات، ومن أبرزها "التوت، الكرز، البروكلي، اللفت، الكرنب، القرنبيط، الكركم، الحلبة، القرفة، زيت الزيتون، زيت جوز الهند"، مع الحرص على الابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة، والحلويات، والمحليات الصناعية.
2- تجنب الأطعمة المزعجة
هناك أطعمة تجعل المصابين بالتهابات الأمعاء يعانون من آلام شديدة بالبطن، ولعل أبرزها "منتجات الصويا، منتجات الألبان، الباذنجان، الأطعمة الغنية بالجلوتين"، ويمكن اختبار تأثير تلك المأكولات على المعدة لمدة أسبوعين، وفي حالة الشعور بتقلصات، يراعي الابتعاد عنها تمامًا.

3- الابتعاد عن التوتر
يرتبط الإجهاد والتوتر بالالتهابات وضعف المناعة، لذا يفضل القيام بالأنشطة التي تساعد على الاسترخاء، سواء التأمل أو المشي أو اليوجا أو تمارين التنفس، ويمكن تهدئة الأعصاب عن طريق تناول المشروبات العشبية الساخنة.
4- تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك
يجب على مرضى التهابات الأمعاء الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على بكتيريا البروبيوتيك، مثل الزبادي، لأنها تعزز من فعالية البكتيريا المفيدة بالمعدة، وتكافح البكتيريا الضارة.
نقلا عن الكونسلتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.