البحث

أطعمة تجنب تناولها قبل النوم..من بينها الجبنة

منذ 3 شهر
January 3, 2020, 10:54 pm
أطعمة تجنب تناولها قبل النوم..من بينها الجبنة

كتب- أحمد كُريّم:
قد يتعرض البعض لاضطرابات النوم والأرق، بسبب بعض الوجبات الغذائية التي يتناولها قبل النوم والتي تسبب هذه الاضطرابات.
ويسبب النوم مباشرة عقب تناول وجبات ثقيلة، اضطربات النوم والأرق بسبب بطء عملية الهضم وتخزين الطعام بدلًا من تحويله لطاقة.
يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي 8 أطعمة تسبب اضطرابات النوم وعدم النوم بشكل سليم يجب التخلي عنها قبل ساعات قليلة من النوم بحسب موقع Health.
الأطعمة الحارة
قد لا تجذب الأطعمة الغنية بالتوابل الجميع، لكن لمن يحبونها فعليهم تجنب تناول الكثير من التوابل في المساء، لأنها تسبب حرقة وعسر الهضم، تزداد مع النوم.
القهوة
يفضل عدم تناول القهوة قبل 6 ساعات من النوم، حتى لا تتعرض للأرق، فإذا كنت بحاجة إلى المنبهات، عليك بتناول الشاي الأخضر أو ​​الماء الفوار لتستيقظ بدلاً من القهوة.
الشوكولاته الداكنة
الحقيقة المنسية هي أن الشوكولاته الداكنة تحتوي على مادة الكافيين، حيث تعمل كمنبه يعيق فرص النوم، فيجب استبدالها بالحليب والشوكولاته البيضاء.
الطماطم
يعد طبق من المكرونة السباجيتي مع الصلصة طعام مريحًا، لكن يجب تناوله قبل النوم بعدة ساعات، حيث أن الطماطم أو الصلصة بها حمض أميني يسمى تيرامين، تعزز نشاط الدماغ ، وبالتالي تؤخر قدرتك على النوم.
بيتزا
تحتوي البيتزا على صلصة الطماطم التي تعد حمضية وتؤدي إلى اضطراب في المعدة، وإذا قمت بإضافة رقائق الفلفل الأحمر إلى البيتزا، فإن تركيبة التيرامين والحموضة والتوابل من المرجح تسبب عسر الهضم، فيصعب عليك النوم، لذلك يجب عليك تناول هذه الوجبة قبل النوم بساعات.
المشروبات الغازية

تعد الصودا محملة بالسكر والسعرات الحرارية ولذلك فان تناوله قبل النوم يبطئ عملية الهضم، بالإضافة إلى أن الصودا تحتوي على مادة الكافيين المنبهة.
اللحوم المصنعة والجبن
تعد اللحوم المصنعة والجبن مصدرًا للأحماض الأمينية المعززة لنشاط الدماغ التي تسبب الأرق، ولذلك احرص على تناولها مبكرًا.
الأطعمة السكرية والدهنية
تجنب تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون والسكريات قبل النوم، حيث أن هذه الأطعمة تسبب النوم المتقطع.
نقلا عن الكونسلتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.