البحث

بالفيديو..مطلعش عز.. احذر الكرش يصيبك بهذا المرض الخطير

منذ 1 شهر
January 3, 2020, 11:49 pm
بالفيديو..مطلعش عز.. احذر الكرش يصيبك بهذا المرض الخطير


قال الدكتور صلاح الغزالي حرب أستاذ أمراض الباطنة والسكر بكلية طب جامعة القاهرة، إن مرض السكري انتشر بشكل في مصر، حيث أصبحت مصر من أعلى دول العالم في الإصابة بمرض السكري.

وأضاف حرب، أن مصر تحتاج إلى الكثير من الجهد لتوعية تجاه العوامل التي تزيد من الإصابة بمرض السكري، وطرق الوقاية منه، وزيادة الرعاية الصحية تجاه مرضى السكري.
وتابع حرب في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" الإخباري، إلى الدهون في منطقة البطن، أو الكرش يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

وأضاف حرب، أن الدهون حول منطقة البطن أو الكرش والذي يتكون حول الأعضاء الحيوية بمنطقة البطن، يمكن أن يشكل خطرا كبيرا على أصحابه، ومن أبرزها الإصابة بمرض السكري.

وتابع حرب، أنه يرجع السبب في هذا، إلى أن دهون البطن أو الكرش تعرقل الاستجابة الحيوية ومقاومة ضد هرمون الإنسولين في الجسم، وهو أحد العوامل الأولي في زيادة نسبة السكر في الدم، حيث أن الجسم لم يتعامل مع السكريات بالشكل المطلوب، وهو ما يزيد من نسبة الإصابة بمرض السكري.
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.