البحث

تعرف على أعراض الأنفلونزا وأنواعها وكيفية الوقاية منها..فيديو

منذ 3 شهر
January 4, 2020, 12:07 am
تعرف على أعراض الأنفلونزا وأنواعها وكيفية الوقاية منها..فيديو


قال الدكتور محمد رفعت، استشارى طب الأطفال، إن أعراض مرض الأنفلونزا هى نفس أعراض نزلات البرد، ولكن ما يزيد عليها وجود التهابات فى الحلق أو الأذن أو الجهاز التنفسى العلوى أو السفلى.
ونصح رفعت، خلال حواره مع الإعلامية فاطمة مصطفى، ببرنامج "أجيال" والمذاع عبر الراديو 9090، اليوم الجمعة، بضرورة زيارة الطبيب لأنه الوحيد القادر على معرفة الفرق بين نزلات البرد أو الأنفلونزا.
وعن مسببات الأنفلونزا قال: "الأنفلونزا نوعين الأول الفيروسية والتى يسببها فيروس الأنفلونزا ويحصل المريض على التطعيم لأنه لا مجال لاستخدام المضادات الحيوية فيها لأنها غير مجدية، والنواع الثانى الأنفلونزا البكتيرية وهذا النوع لا يعالج إلا بالمضاد الحيوى، والطبيب فقط القادر على معرفة الفرق بينهما".
وأوضح أن الأنفلونزا الفيروسية هى الأكثر انتشارا، وهو ما يعنى أن فرصة علاج الأطفال بالمضادات الحيوية ضئيلة، محذرا من كثرة تناول المضادات الحيوية لأنها تجعل الجسم لا يستجيب لكثير من الأدوية، متابعا: "المضادات الحيوية مش وحشة"، منوها إلى أن أكثر دواء ظلم على مدار التاريخ هو الكرتزون.

وعن كيفية الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا بأنواعها، قال من خلال شعور الجسم بالدفء، والعمل على الوسائل التى تنشط جهاز المناعة.


نقلا عن مبتدا




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.