البحث

تفاصيل سرقة خط محمول نجلة سكرتير «مبارك»

منذ 1 شهر
January 8, 2020, 3:00 pm
تفاصيل سرقة خط محمول نجلة سكرتير «مبارك»


تفاصيل سرقة خط محمول نجلة سكرتير «مبارك»

حصل "الدستور" على نص المحضر المحرر بمعرفة الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في القضية رقم 93 لسنة ٢٠١٩ عرائض العجوزة، حول ضبط عصابة سرقة الأرقام المميزة الخاصة بعملاء شركة اتصالات كبرى.

ونص المحضر: أنه تبلغ للادارة العامة من نجلة سكرتير مبارك "مها أبو الوفا حسين رشوان" 35 سنة، حاصلة على بكالوريوس أداب، بتعرضها لواقعة احتيال واستيلاء على شريحة هاتف محمول، منسوب لإحدى كبرى شركات المحمول، عن طريق نقل أحد أشخاص ملكية الخط بمستندات مزورة عبارة عن بطاقة رقم قومي خاصة لها تم إصدارها من قطاع الأحوال المدنية دون علمها، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية.

باشرت النيابة العامة التحقيقات وطلبت ضبط وإحضار كل من "حسام. س"، الزهراء. ف"، و"أحمد. ع"، وتنفيذًا لقرار النيابة أمكن ضبط "الزهراء. ف" بالتجمع الأول، وبمناقشتها أقرت بصحة الواقعة بالاشتراك مع "محمود. ن" موظف بشركة المحمول، وبإرشادها تم ضبطه بالتجمع الأول، وتبين أنه مدير مبيعات بإدارة الخطوط المميزة بإحدى كبرى شركات المحمول.

قال "محمود. ن" 28 سنة، مدير مبيعات بإدارة المبيعات بشركة محمول شهيرة، منذ عام 2014، في التحقيقات: "أيوة الواقعة دى صحيحة وأنا اللى عملت كل حاجة في الاستيلاء على الخط الخاص بها بالشركة وهقول لحضرتك كل حاجة، اللى حصل بصفتى مدير مبيعات الخطوط المميزة بالشركة دخلت على الأرقام المميزة من جهاز الكمبيوتر بالشركة ولقيت رقم مملوك للمدعوة مها أبو الوفا، موقوف من قبل الشركة لعدم سداد الفاتورة فقمت بالاستيلاء على بياناتها وإعطاءها لشخص يدعى محمود شغال فى مكتب خدمات وتمكن من استخراج بطاقة رقم قومى من الأحوال المدنية باسم مالكة الخط وبعدها اتفقت مع (شيماء. ا)، ومعانا (الزهراء. ف)، واستخدمت شيماء بطاقة مها بالتنازل على الخط للمدعوة الزهراء، وبعدها قمت ببيع الخط للمدعو "حسام. س" بربع مليون جنيه".

وبسواله عن علاقته بالشاكيى، رد قائلا: "أنا معرفهاش شخصيًا ولكنها هى عميلة شركة المحمول وتملك خط مميز، وأنا بطبيعة عملى باقدر أدخل على بيانات العملاء أصحاب الخطوط المميزة وقدرت أعرف بيانات بطاقتها كاملة".

وأضاف: "اتفقت مع واحد اسمه محمود شغال فى مكتب خدمات المحمول يطلع بطاقة رقم قومى باسم الشاكية وفعلا قدر يطلع البطاقة من الأحوال المدنية بطريقته بدون علم مها، وسلمنى البطاقة بعدها بعشرة أيام، وتحصل نظير ذلك عل 2350 جنيه".

واستطرد المتهم قائلا: "فضلت أدور على واحدة شبه مها وافتكرت إن في صديقه ليا تدعى (شيماء) كانت شغاله في شركة المحمول واتفقت معاها تنتحل صفة مها علشان ننقل الخط في الشركة ووافقت لما عرضت عليها الموضوع ورحنا فرع شركة المحمول بالتجمع ودخلت للفرع منتحلة صفة مالكه الخط وطلبت تشغيل الخط ودفعنا الفلوس المتأخرة عليه وقدمت طلب تحويله إلى كارت".

وأضاف المتهم في أقواله: "بتاريخ ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩، قامت شيماء بالحصول على 4 خطوط محمول من الشركة، بالاسم المنتحل الخاص بـ(مها) مالكه الخط المميز أيوه تم نقل ملكية الخط لـ(الزهراء) عن طريق انتحال (شيماء) صفة (مها) مالكه الخط الاصيلة بالبطاقة القومية ودورها كان نقل ملكية الخط باسمها، وانا خليتها تعمل كدة علشان انا مينفعش انقل الخط باسمي والشركة تعرف".

وتابع: "قمت ببيع الخط لـ(حسام. س) وهو اشترى الخط مني بربع مليون جنيه بالضبط، وهو كان على علم بأن الخط تم الاستيلاء عليه عن طريق الاحتيال، أنا قولتله الموضوع وكمان في تليفوني على برنامج الواتس اب محادثات تفيد بذلك".

وبسواله عن هل تم نقل ملكية الخط للمدعو "حسام. س" أجاب: "أيوة الزهراء وهو راحوا فرع شركة المحمول وتم نقل الخط باسمه، وهو عامل أكونت علي الفيس بوك باسم اختار رقمك المميز".

وبسواله عن سبب شراء المدعو حسام الخط المستولى عليه، أجاب: "علشان يكسب فيه وعرفت إنه عارضه للبيع بنص مليون جنيه وده تاجر وفاهم وعارف اني مش هقدر اجيب الخط ده الا عن طريق سرقته من شركة المحمول".

وبسؤاله عن تسليم حسام له مبلغ ربع مليون جنيه من عدمه، أجاب "أيوة وحطيت في البنك 160 ألف جنيه و90 ألف سلمته لواحد صاحبي في الشركة على سبيل السلف".

وبسؤاله عن ارتكابهم وقائع مماثلة، قال: "أيوة والمحادثات مع حسام وفي أرقام كتير إحنا سرقناها بنفس الأسلوب، واللي فاكره دلوقتي أخدنا خط مميز من واحد اسمه محمد جمال العدل مخرج سينمائي، والخط معاه دلوقتي وهو عمل بالكمبيوتر تجديد لصورة المخرج وواحد راح فرع الشركة نقل الخط باسمه".

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.