البحث

بدلاً من التذاكر الورقية .. كل ما تريد معرفته عن نظام الحجز الجديد المخطط تطبيقه

منذ 1 شهر
January 10, 2020, 6:16 am
بدلاً من التذاكر الورقية .. كل ما تريد معرفته عن نظام الحجز الجديد المخطط تطبيقه

بدلاً من التذاكر الورقية   كل ما تريد معرفته عن نظام الحجز الجديد المخطط تطبيقه


يقدم اليوم السابع فى 14 معلومة كل ما تريد معرفته عن نظام الحجز الجديد المخطط تطبيقه خلال استقلال خطوط المترو بدلا من النظام الحالى والتذاكر الورقية المستخدمة حاليا، وآليات تطبيقه وموعد تطبيق هذا النظام.
1ـ النظام الجديد سيكون بديلا عن النظام الحالى الذى يستخدم فيه الركاب التذاكر الورقية.
2ـ فى النظام الجديد لن يكون الراكب مضطرا لشراء تذاكر من شبابيك حجز التذاكر أو الوقوف فى طوابير أمام شباك الحجز للحصول على تذكرته.
3ـ النظام الجديد يعتمد على استخدام البطاقات الائتمانية فى عبور بوابات الدخول والخروج الإلكترونية الموجودة بالمحطات بدلا عن التذاكر الورقية العادية المستخدمة حاليا.
4ـ بوابات الدخول والخروج الإلكترونية بالمحطات ستكون بخصم قيمة الرحلة مباشرة بدون وجود تذكرة.
5ـ فكرة النظام تعتمد على قيام الماكنية بتجنيب أقصى قيمة للتذكرة خلال الدخول وفى الخروج يتم حساب قيمة الرحلة وتخصم قيمتها من البطاقة الائتمانية
6ـ سيتم وضع "ريدر" أو قارئ حجمه صغير للغاية يماثل حجم البطاقة الائتمانية نفسها على البوابات الإلكترونية يقوم بقراءة البطاقة الائتمانية التى يستخدمها الراكب وخصم قيمة الرحلة.
7ـ البوابات الإلكترونية ستعمل باستخدام البطاقات الائتمانية بجانب استمرار استخدامها التذاكر الورقية والكارت الذكى.
8ـ إحدى الشركات السويسرية تقدم بعرض لتنفيذ هذا المشروع وقامت بدراسة البوابات الإلكترونية الموجودة بالخطوط الثلاثة وتوصلت أنه يمكن تنفيذ هذا المشروع والبوابات الإلكترونية الجديدة يمكنها تقبل العمل وفق هذا النظام الجديد.
9ـ تم تجربة تطبيق هذا النظام على إحدى البوابات منذ أيام ونجحت التجربة.
10ـ فكرة النظام الجديد تعتمد على تحصيل قيمة التذكرة من البطاقة الائتمانية مباشرة ثم تحويل هذه القيمة إلى البنك المركزى ليحولها إلى حساب الشركة.
11ـ النظام سيقبل العمل بكافة أنواع البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك.
12ـ هذا النظام سيخفف الزحام الموجود على شبابيك التذاكر تدريجيا بحيث يتم فى النهاية الاستغناء على صرافى التذاكر الموجودين بشبابيك الحجز بالمحطات فى النهاية.
13ـ مخطط مستقبلا يكون هذا النظام هو الوحيد المعمول به فى تحصيل قيمة الرحلات بجانب الكارت الذكى الذى سيتم الإبقاء عليه فى استقلال المترو كونه سيتم شحنه آليا من خلال ماكينات "TVM" سيتم تركيبها فى كافة محطات المترو.
14ـ تطبيق هذا النظام قريبا بعد اعتماده وموافقة مجلس الوزراء.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.