البحث

بيان هام من التعليم عن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

منذ 1 شهر
January 10, 2020, 10:48 am
بيان هام من التعليم عن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

بيان هام من التعليم عن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى 



أكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء حول إلغاء وزارة التربية والتعليم تطبيق نظام " الكتاب المفتوح" الـ"open book" فى امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بالنظام التعليمى الجديد، عارى تمامًا عن الصحة. 


وأوضح المركز الإعلامى فى تقرير توضيح الحقائق، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء تطبيق نظام "الكتاب المفتوح" الـ"open book" فى امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، مُوضحةً أن هذا النظام مطبق على طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى كما هو مقرر، إذ سيسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى الخاص بكل مادة فقط، أثناء عقد الاختبار سواء إلكترونى أو ورقى.

وفى هذا السياق، قد بدأت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، فى التجهيز لعقد الامتحانات فى المواعيد المحددة، والتى من المقرر أن تنطلق يوم السبت 11 يناير، وتنتهى 23 يناير، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، كما يتم الآن التجهيز لكافة الاحتياطات للتصدى بكل حزم لأى محاولات للغش داخل الامتحانات وحيازة أى من الطلاب أو الملاحظين لأجهزة هواتف محمولة.
وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى، تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلبا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة "0227963273".
 

هذا الخبر منقول من : مبتدأ





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.