البحث

لماذا تحتفل الكنيسة به؟ ... أول شهيد في المسيحية

منذ 4 شهر
January 10, 2020, 6:26 pm
لماذا تحتفل الكنيسة به؟ ... أول شهيد في المسيحية

لماذا تحتفل الكنيسة به؟ .  أول شهيد في "المسيحية"


حدث


تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة، تذكار استشهاد القديس إسطفانوس، رئيس الشمامسة وأول الشهداء في الديانة المسيحية.

ويعد إسطفانوس هو أول شماس في المسيحية عقب دخولها مصر، حيث اختير من ضمن ستة شمامسة مملوئين بالروح القدس.

ويشار إلى أن إسطفانوس هو يهودي يوناني الجنسية، كان يعيش في مصر، ورغم إنه يمتاز بالوعظ والحكمة وصناعة العجائب، مما أثارت شخصيته إلي شعبية كبيرة وسط الشارع المصري آنذاك، مما تسبب في حسد ومقاومة مواطنيه من اليهود اليونانيين الذين كانوا لم يقدرون يقاوموا الروح والحكمة التي كان يتحدث بها هذا القديس، فخطفوه وأتوا به إلى مجامعهم وإتهموه بإنه جدف ضد الهيكل والناموس.

وخلال عرض إسطفانوس أمام المجمع فوقف وعرض احتجاجه في صورة تاريخية ومستفيضة، وكانت كلماته نارية مقنعة، ورأوا وجه كان كملاك، ثم هاجموه بنفس وأحد وأخرجوه خارج المدينة ورجموه وهو يدعوا ويقول " أيها الرب يسوع إقبل روحي"، وجث علي ركبيه صارخا "يا رب لا تقم لهم هذه الخطيئة"، ثم أسلم الروح، وكان هذا في عام ٣٧ من السنة الميلادية. 
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.