البحث

استقبال حافل للبابا تواضروس في مطرانية سوهاج..بالزغاريد وأجراس الفرح

منذ 1 شهر
January 11, 2020, 1:33 pm
استقبال حافل للبابا تواضروس في مطرانية سوهاج..بالزغاريد وأجراس الفرح

استقبال حافل للبابا تواضروس في مطرانية سوهاجبالزغاريد وأجراس الفرح


دقت أجراس الفرح وانطلقت الزغاريد عقب وصول قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى مقر مطرانية سوهاج، حيث كان في استقباله الانبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة، والأنبا أشعياء أسقف طهطا وجهينة وتوابعهما، 18 من أحبار الكنيسة والمطارنة وجمع من الأهالي.
وعقد البابا تواضروس لقاءً مغلقا مع الآباء الكهنة، ومن المقرر أن يلتقي البابا بالمسؤولين في المحافظة مساء اليوم.
واستهل البابا زيارته للمحافظة بافتتاح مدارس عيون مصر "سان جورج" الواقعة بالمنطقة الغربية لمدينة سوهاج.


رافق قداسته اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اللواء حسن محمود  مدير الأمن، الدكتور عمر شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس سيد أبوعقيل رئيس هيئة الأبنية التعليمية.
وكان قداسة البابا قد بدأ زيارة رعوية صباح اليوم لسوهاج، من المقرر أن تستمر حتى 16 من يناير الجاري، وتشمل زيارة جميع إيبارشيات سوهاج طهطا وطما والبلينا وأخميم.
ويعقد قداسة البابا مساء اليوم، لقاء عشاء مع المسؤولين بالمحافظة داخل مطرانية سوهاج، فيما يحضر يوم الأحد قداس تدشين كنيسة جرجا، ويشارك في عظة مساء الأحد من مطرانية البلينا.
ويوم الاثنين يحضر قداسة البابا قداس وتدشين مطرانية سوهاج، وفي المساء يحضر عظة من مطرانية أخميم، ويوم الثلاثاء يشارك في قداس وتدشين بمدينة طما، وفي المساء لقاء مع الرهبان من دير العذراء مريم بإخميم ثم تسبحة.
 ويوم الأربعاء يشارك البابا في قداس وتدشين بمدينة طهطا، وفي المساء يحضر لقاء مع رهبان ديري الأنبا شنودة الغربي، والأنبا بيشاي.






 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.