البحث

مصدر يكشف نوايا إثيوبيا السيئة بشأن سد النهضة

منذ 7 شهر
January 14, 2020, 2:23 pm
مصدر يكشف نوايا إثيوبيا السيئة بشأن سد النهضة


مصدر يكشف  نوايا إثيوبيا السيئة بشأن سد النهضة
حدث

قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك تعنتا من قبل الجانب الإثيوبي فيما يتعلق بالمفاوضات حول سد النهضة منذ عام 2015 وحتى اليوم ح، مشيرًا إلى أن إثيوبيا لا تستمع للقواعد الصحيحة والدولية والمعترف بها حول الأنهار الدولية.
وأضاف "الشويمي " في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري"على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الثلاثاء، أن إعلان المبادئ الذي تم توقيعه في الخرطوم عام 2013 أوضح مبادئ أساسية في التفاهم وهم مبدأ حسن النية واحترام القانون الدولى والمكسب للجميع، موضحًا أن الجانب الإثيوبي لا يراعي هذه المبادئ في المفاوضات حول سد النهضة.
وأشار إلى أنه يتمنى أن يكون تدخل الجانب الأمريكي والبنك الدولي عاملًا من عوامل التي من الممكن أن تقرب وجهات النظر، موضحًا أن الأنباء التى وردت من واشنطن مؤخرًا لا تبشر بأن هناك اتفاقا.
https://youtu.be/lRDi_b4UUxo
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.