تعرف على أبرز المعلومات عن صلاة اللقان في عيد الغطاس

منذ 9 شهر
January 14, 2020, 9:00 pm

تعرف على أبرز المعلومات عن صلاة اللقان في عيد الغطاس


تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأثنين، بعيد الغطاس المجيد، وهو ذكرى إحياء معمودية السيد المسيح في نهر الأردن على يد القديس يوحنا المعمدان، وتحتفل به جميع الإيبارشيات على مستوى المحافظات المصرية.






ويعد عيد الغطاس ثاني الاحتفالات في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعد عيد الميلاد مباشرة وعادة ما يرتبط بطقس صلاة القداس الإلهي لعيد الغطاس صلاة اللقان، وفي هذا التقرير تستعرض «الدستور» أبرز المعلومات عن صلاة اللقان:

صلاة اللقان هواسمًا يوناني إشارة للإناء الذي يوضع فيه الماء للاغتسال منه ويطلق على الصلوات التي يقدس فيها اللقان الماء وتجري صلوات اللقان ثلاث مرات في السنة في الغطاس وفي خميس العهد وفي عيد الرسل.

أما عن طقس صلاة اللقان في عيد الغطاس، فتُقرأ فيه نبوات من العهد القديم، ويقوم الكاهن بـ"رشم الصليب" على جباه شعب الكنيسة.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play