البحث

شاهد|الامر الذى يدب الرعب فى قلوب اعداء مصر..أسباب تصنيف الجيش المصري الـ10 عالميًا

منذ 4 يوم
January 15, 2020, 1:18 pm
شاهد|الامر الذى يدب الرعب فى قلوب اعداء مصر..أسباب تصنيف الجيش المصري الـ10 عالميًا


شاهد|الامر الذى يدب الرعب فى قلوب اعداء مصرأسباب تصنيف الجيش المصري الـ10 عالميًا

حدث

كشف الكاتب أحمد السرساوي، مدير تحرير أخبار اليوم، ورئيس القسم العسكري، أسباب تصنيف جيش مصر العاشر على مستوى العالم، منها أنها من أقل الجيوش إنفاقًا من الدخل القومي.

وأشار أحمد السرساوي، خلال لقائه ببرنامج «صباح الورد» المذاع على فضائية «TEN»، إلى أن الجيش المصري استطاع الحفاظ على ثاني أقدم قطعة بحرية مبحرة على مستوى العالم وهي سفينة المحروسة، وبالتالي مصر من أكفأ الجيوش استخدامًا للموارد.

وأوضح أن مصر لديها أسطولين بحريين كبيرين، وبالتالي كان لا بد من وجود قاعدتين عسكريتين قويتين، وهما قاعدة محمد نجيب على البحر المتوسط، وبرنيس على البحر الأحمر.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح قاعدة «برنيس»، والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية في الشرق الأوسط، وبقطاع البحر الأحمر، والأولى من نوعها في مصر.

ويشهد «السيسي» انطلاق الفعالية الرئيسية للمناورات الأكبر في تاريخ الجيش المصري (قادر 2020) من القاعدة «الجوبحرية» الجديدة، إذ تشارك أهم القطع الحربية الجديدة منها «حاملة المروحيات ميسترال، والسفن القتالية، والغواصات، وقوات الإنزال البرمائي، ومختلف أنواع المقاتلات المتعددة المهام والمروحيات الهجومية بالقوات الجوية».




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.