البحث

شاهد .. العثور علي كنز ياقوت ومرجان داخل منزل شقيق بطرس غالي

منذ 4 يوم
January 15, 2020, 1:19 pm
شاهد .. العثور علي كنز ياقوت ومرجان داخل منزل شقيق بطرس غالي

شاهد العثور علي كنز ياقوت ومرجان داخل منزل شقيق بطرس غالي
حدث

كشف تقرير لجنة خبراء الآثار المشكلة بقرار من النيابة العامة لفحص القطع الأثرية، التي عثر عليها في منزل بطرس رؤوف غالي شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، في قضية تهريب الآثار المتهم فيها شقيق الوزير، أن القطع التي عثر عليها في منزل المتهم بمنطقة الزمالك هي "قطع أثرية مصرية ذات قيمة تاريخية وتنتمي للحضارات المصرية المتعاقبة وتخضع لقانون حماية الآثار المصري وبعضها نتاج أعمال حفر خلسة في مناطق أثرية وبعضها متحصل عليه بطريقة غير مشروعة من قصور الأسرة العلوية".
وأكد تقرير لجنة خبراء مصلحة دمغ المصوغات والموازين، بناء على قرار النيابة العامة في القضية ذاتها، أن القطع المضبوطة بمسكن المتهم "بينها العديد من قطع الحلي والمجوهرات والزينة من الماس والزمرد والمرجان والياقوت والذهب والمعادن النفيسة والأحجار الكريمة وشبه الكريمة ولها قيمة تاريخية وأثرية كبيرة بعيدا عن قيمتها المادية".

وأحيل المتهم بطرس رؤوف بطرس غالي، شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، إلى محكمة الجنايات باتهامات تتعلق بإخفاء قطع أثرية تنتمي للحضارة المصرية متحصلة من جريمتي سرقة وحفر للحصول على الآثار دون ترخيص بذلك.
وتبدأ محكمة الجنايات محاكمة المتهم في القضية التي تحمل رقم 29 لسنة 2019 حصر تحقيقات مكتب النائب العام، في 18 يناير الجاري بعد أن أحيل للمحاكمة محبوسا.
وأفادت أوراق القضية بأن المتهم اعترف في التحقيقات بحيازته للقطع الأثرية المضبوطة بمسكنه، والتي ثبت أثريتها وانتمائها للحضارة المصرية القديمة.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.