البحث

سنقاتلكم..القبائل الليبية ترد على غزو أردوغان لأراضيها

منذ 3 يوم
January 16, 2020, 5:55 pm
سنقاتلكم..القبائل الليبية ترد على غزو أردوغان لأراضيها

حدث
أكد منسق قبائل ومدن المنطقة الغربية في ليبيا، فرج علي بلق، على محاربة القبائل الليبية للاحتلال التركي لبلاد، وذلك عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إرسال قوات إلى ليبيا.

وقال منسق القبائل في تصريحات إلى وكالة سبوتنيك الروسية: ""نحن ضد التدخل في شؤوننا الداخلية، وأي قوة خارجية هي قوة غازية، قوات احتلال تريد احتلال بلادنا، ونحن نرفضها، وسوف نقاومها نحن سنقاتل الأتراك، أو أي دولة تريد احتلال أرضنا".
وأكد أن ما تقوم به القوات التركية في ليبيا ما هو إلا غزو واحتلال، مشيرا إلى عدم صمت القبائل الليبية عن ما يحدث في أراضيها.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسميًا عن إرسال قوات تركية إلى ليبيا، بحسب ما نشرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال أردوغان: "سنُرسل قواتنا إلى ليبيا بطلب من حكومة الوفاق لضمان بقاء الحكومة"، وتابع الرئيس التركي أن "اتفاقيتنا مع الوفاق أفشَلت محاولات عزلنا في البحر المتوسط".

وأضاف أن "عملياتنا الاستكشافية في المتوسط ستبدأ هذا العام استنادًا للاتفاقية"، واختتم أردوغان أن أي أنشطة تنقيب أو استكشاف بمنطقة حدودنا البحرية المشتركة شرق المتوسط أصبحت غير ممكنة دون إذن.
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.