البحث

هيئه الأرصاد تجيب .. متى تنتهي الأمطار في مصر؟

منذ 1 شهر
January 16, 2020, 7:50 pm
هيئه الأرصاد تجيب .. متى تنتهي الأمطار في مصر؟

هيئه الأرصاد تجيب متى تنتهي الأمطار في مصر؟

حدث


تشهد مختلف محافظات مصر، سقوط الأمطار سواء بشكل غزير أو طفيف، ما طرح تساؤل عن متى ينتهي سقوط الأمطار.

وشرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد لـ "الوطن"، أن ذروة الأمطار تكون غدا الجمعة وبعد غد السبت.

وأوضح "شاهين"، أن الأمطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة، وطفيفة في صباح يوم الأحد المقبل، ثم تنعدم بعد الظهر.

وأشار "شاهين"، إلى أن الأمطار ستنتهي تماما بعد انتهاء فصل الشتاء في منتصف شهر مارس مع بداية فصل الربيع.

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة الشتوية، حيث يعد شهر يناير من أكثر الشهور بردا في فصل الشتاء.

توقعات طقس اليوم وغدا

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، توقعات خبرائها بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأضافت الهيئة، أنّه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقع خبراء الأرصاد، أن تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، غدا الجمعة، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا .

وتسقط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، قد تمتد إلى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على أغلب الأنحاء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.