البحث

أسباب حكة الثدي عند النساء..أكثر خطورة

منذ 2 شهر
January 17, 2020, 1:25 am
أسباب حكة الثدي عند النساء..أكثر خطورة

تعاني بعض السيدات من الحكة في الثدي، ويكون الامر محرج لهن وقد يتساءل الكثير عن سبب تلك الحكة الدكتور فادي الغزالي كشف عن أسباب حكة الثدي عند النساء، ومن هذه الأسباب ما يلي:
١- الإكزيما، وهي سبب شائع لحدوث هذه المشكلة، ويطلق عليها أيضًا التهاب الجلد التأتبي، وفي حين أن سبب الإكزيما غير معروف، إلا أنها يمكن أن تسبب جفاف الجلد، والحكة، والطفح الجلدي.
٢- الألياف الصناعية التي يتم ارتدائها أيضًا يمكن أن تسبب حكة الثدي.
٣- مواد النظافة الشخصية. العطور المختلفة يمكن أن تسبب حكة الحلمة أيضًا. الصابون والألياف الصوفية يعتبران أيضًا من أسباب الإصابة بحكة الثدي.
٤- الحمل ونمو حجم الثديين أثناء تلك الفترة يمكن أن يسبب حكة الثدي، حيث يمكن أن تحدث تشققات بسبب التمدد.
٥- التهاب الغدد اللبنية، أو التهاب الضرع من الأسباب الشائعة للغاية لـ حكة الثديين والحلمة، وكثيرًا ما تتعرض له الأمهات الجُدد في الرضاعة الطبيعية.
٦- يمكن أن يكون سبب حكة الثدي أكثر خطورة، مثل سرطان الثدي، وخاصة سرطان الثدي الالتهابي، كما يمكن أن تكون التغيرات في نسيج الثديين أيضًا سببًا للقلق.

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


لماذا يغير ولى العهد السعودى نمط الحياة فى السعودية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.