البحث

احذري هذه العلامات أعراض الإصابة بسرطان الرحم

منذ 6 شهر
January 17, 2020, 3:12 pm
احذري هذه العلامات أعراض الإصابة بسرطان الرحم

أعراض الإصابة بسرطان الرحم، متعددة وكثيرة إلا أنها معروفة ومؤكدة وتوضح الإصابة بسرطان الرحم حيث أنها تبدأ بوجود نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث، وغيرها من الأعراض.

لذلك نرصد لكم فى سياق التقرير التالى أعراض الإصابة بسرطان الرحم، وما هى العوامل التى تزيد من فرص الإصابة بالمرض.
-نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث
- نزيف بين الفترات
- ألم الحوض
- تغيرات في توازن الهرمونات الأنثوية في الجسم، حيث تصنع المبايض اثنين من الهرمونات الأنثوية الرئيسية - الاستروجين والبروجستيرون، فتقلبات في توازن هذه الهرمونات تسبب تغييرات في بطانة الرحم.

أي حالة تزيد من كمية هرمون الاستروجين ، ولكن ليس مستوى هرمون البروجسترون ، في جسمك يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم. ومن الأمثلة على ذلك أنماط الإباضة غير المنتظمة ، والتي قد تحدث في متلازمة المبيض المتعدد الكيسات والسمنة ومرض السكري.

- المزيد من سنوات الحيض، حيث أن بدء الحيض في سن مبكرة - قبل سن 12 - أو بدء انقطاع الطمث في وقت لاحق يزيد من خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم. 

- عدم الحمل يكون خطر حول إصابتك بسرطان بطانة الرحم أعلى من الشخص الذي خضع لحمل واحد على الأقل.
-كبار السن، فكلما تقدمت في العمر ، يزداد خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.

- البدانة، إن زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم حيث أنه يحدث لأن الدهون الزائدة في الجسم تغير توازن الهرمونات في الجسم.

- العلاج الهرموني لسرطان الثدي
إن تناول عقار تاموكسيفين لعلاج الهرمونات لسرطان الثدي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.

-متلازمة سرطان القولون الموروثة"متلازمة لينش" وتسمى أيضًا سرطان القولون والمستقيم الوراثي (HNPCC) ، هي متلازمة تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والسرطانات الأخرى، بما في ذلك سرطان بطانة الرحم، حيث تتسبب متلازمة لينش في طفرة جينية تنتقل من الآباء إلى الأطفال، فإذا تم تشخيص إصابة أحد أفراد الأسرة بمتلازمة لينش عليك الحذر وعمل اختبارات الكشف عن السرطان
نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.