البحث

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تستقبل ثانى أيام برمون عيد الغطاس المجيد

منذ 1 شهر
January 18, 2020, 8:28 am
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تستقبل ثانى أيام برمون عيد الغطاس المجيد

حدث
 الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تستقبل ثانى أيام برمون عيد الغطاس المجيد


تواصل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم السبت، ثانى أيام برمون عيد الغطاس المجيد؛ والذي بدأ اول أيامه أمس الجمعة؛ استعدادًا للاحتفال بعيد الغطاس أي تذكار يوم معمودية السيد المسيح بنهر الأردن، الإثنين 20 يناير الجاري.

وكشفت مصادر كنسية مٌطلعة أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، يترأس صلاة قداس عيد الغطاس المجيد، في كاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، مساء الأحد 19 يناير.

يأتي ذلك في إطار تقليد بابا الكنيسة الأرثوذكسية، حيث يترأس بابا الكنيسة الأرثوذكسية صلاة عيد الغطاس المجيد، بكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الدستور»، أنه من المقرر أن يشارك البابا في صلاة القداس الإلهي، الأنبا إيلاريون أسقف غرب المحافظة، والأنبا هيرمينا أسقف الوسط والشرق، والأنبا بافلي أسقف عام المنتزه، بالإضافة إلى القمص رويس مرقس والقمص إبرام إيميل.

ومن المقرر أن، يترأس البابا تواضروس الثاني، المهنئين بعيد الغطاس المجيد، صباح الإثنين المقبل، بالمقر البابوي بالإسكندرية.

وتحتفل جميع الكنائس مساء يوم 19 يناير قداسات إلهية احتفالات بعيد الغطاس، تختم جميعها منتصف الليل.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.