البحث

سلع ممنوع صرفها.. تعرف علي قيمة الدعم النقدي لكل مواطن في بطاقات التموين ..فيديو

منذ 4 شهر
January 21, 2020, 4:53 pm
سلع ممنوع صرفها.. تعرف علي قيمة الدعم النقدي لكل مواطن في بطاقات التموين ..فيديو


حدث
قال الدكتور إبراهيم مصطفى، استشارى الاقتصاد والاستثمار، إن تحويل الدعم من مادى إلى نقدى يقوم على تحويل دعم السلع بسعر مخفض إلى إعطاء المواطن أموال لاختيار السلع التى يحتاج إليها، لافتًا إلى أن كل فرد يحصل على 50 جنيها دعما نقديا.


وأضاف الدكتور إبراهيم مصطفى، خلال حديثه ببرنامج " الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على فضائية " cbc"، أن المساواة في الحصول على الدعم شيء خاطئ، لأنه يجب ربط قيمة الدعم براتب المواطن ومستوى دخله.


وأوضح أنه سيتم تطبيق الدعم النقدى بدلًا من المادى تدريجيًا، ومن الوارد أن يتم منع صرف بعض السلع من خلال الدعم النقدى مثل السجائر، مشيرًا إلى أن التطبيق التدريجي سيمنع حدوث الأخطاء وسيعمل على مفاداتها.
 
وتابع أن الحصول على الدعم النقدى سيتم من خلال حساب بنكي لكي يعرف المواطن حجم الدعم المادى الذى يحصل عليه بشكل شهرى، مشيرا إلى أن المواطن الذى يخالف الضوابط التى تقرها وزارة التموين يتم تحذيره فى البداية ومن ثم حذفه من البطاقة.

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.