البحث

احمد السقا يحذف هذه الرسالة الغامضة بعد تعليقات الجمهور

منذ 2 شهر
January 23, 2020, 11:24 am
احمد السقا يحذف هذه الرسالة الغامضة بعد تعليقات الجمهور

احمد السقا يحذف هذه الرسالة الغامضة بعد تعليقات الجمهور
حدث

لمع نجم مصمم المعارك أندرو ماكينزى على الساحة السينمائية المصرية بتصميمه مشاهد «الأكشن» فى أبرز الأعمال التى يجرى تصويرها خلال الفترة الحالية، ومنها فيلم «العنكبوت» للفنان أحمد السقا، و«أشباح أوروبا» للفنانة هيفاء وهبى، و«لص بغداد» مع محمد عادل إمام.
كشف «أندرو»، فى حديثه مع «الدستور»، عن أنه بدأ مسيرته الفنية فى مصر منذ عام ٢٠٠٥، من خلال فيلم «ملاكى إسكندرية» مع المخرجة ساندرا نشأت، ليقدم بعدها مئات الأعمال السينمائية، كان أغلبها مع الفنان أحمد السقا، الذى بدأ معه بـ«الجزيرة» فى جزئه الأول، وصولًا لفيلمه الذى يصوره حاليًا «العنكبوت» مع المخرج أحمد نادر جلال.
وقال إنه يحاول من خلال التعاون مع «السقا» فى «العنكبوت» إخراج عمل مختلف، وتقديم جرعة من الأكشن تختلف كثيرًا عما قدماه فى فيلمه الماضى «هروب اضطرارى»، مشيرًا إلى أن «السقا» أظهر روحًا قتالية عالية للغاية خلال أحداث العمل، وقدّم مشاهد صعبة للغاية أعيد تصويرها أكثر من مرة.
وأضاف: «دور السقا ملىء بالمفاجآت، فهناك الكثير من الأحداث والمواقف المثيرة التى يتعرض لها خلال العمل، ويظهر وكأنه فى الـ٢٥ من عمره، وأدى بنفسه مشاهد الأكشن، دون دوبلير، رغم صعوبتها»، لافتًا إلى أن العمل قائم على «الأكشن الحديث» الذى انتشر مؤخرًا فى السينما العالمية.
وعن مقارنة «السقا» بالنجم الأمريكى توم كروز، قال: «هناك الكثير من الناس يحاول مقارنة الاثنين، ويتحدث عن وجود شبه بينهما، لكننى لا أحب هذه المقارنات، وأرى أن الأول نجم كبير فى بلده، والثانى نجم فى هوليوود».
وأكمل: «أنا تعاونت مع السقا ورأيت كيف يتطور أداؤه فى كل عمل عن الآخر، وهو دائمًا ما يبهرنى فى المشاهد الصعبة التى يصورها بنفسه، ومستواه أصبح خارقًا، ودائمًا ما يقدم المختلف ويختار الأصعب ليقدمه، لإظهار فيلمه على أفضل ما يكون».
وتحدث عن فريقه المساعد، قائلًا: «أقود فريق عمل مدربًا على مستوى عالمى، عمل أفراده فى الكثير من الأفلام الأجنبية، وعددهم يقارب الـ٢٠ شخصًا، وهم من عدة دول مختلفة».
وكشف «أندرو» عن كواليس تعاونه مع الفنانة هيفاء وهبى فى فيلمها الجديد «أشباح أوروبا»، موضحًا: «تعاونى مع هيفاء وهبى مميز، ولأول مرة أتعاون مع فنانة تقدم هذا الكم من الأكشن خلال عمل سينمائى»، مضيفًا: «صورنا الكثير من المشاهد المعتمدة على الركض والقتال، وهى تدربت كثيرًا على ذلك قبل التصوير، وأعتقد أنها سوف تظهر بشكل مختلف تمامًا عما قدمته من قبل».
وذكر أنه يتعاون أيضًا مع الفنان محمد عادل إمام فى فيلم «لص بغداد»، قائلًا: «قدمنا خلاله مشاهد صعبة للغاية أغلبها معتمد على الأكشن الكوميدى إمام طوّر نفسه كثيرًا خلال هذ العمل وتدرب على المشاهد التى تم تصويرها لفترات طويلة، وأعتقد أن الجمهور سيراه بشكل مختلف تمامًا، خاصة خلال المشاهد التى صورناها تحت الماء، مع اعتمادنا على العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة للغاية، التى أتقن استخدامها المخرج أحمد خالد موسى».
واختتم: «أحضر حاليًا لفيلم (كيرة والجن)، مع المخرج مروان حامد، الذى أعتبره واحدًا من أهم المخرجين فى العالم، باعتباره شخصًا مبتكرًا يحاول أن يقدم دائمًا الأعمال المختلفة، وبدأنا فى تحضير مواقع التصوير الخاصة بالمشاهد، أملًا فى انطلاق التصوير خلال فترة قريبة».

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


تعلم الرسم انت و ابنائك اثناء كورونا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.