حـالـة طـؤارى بمطار القاهرة بسبب هذا المرض الخطير وفحص الركاب القادمين من هذه الدولة

منذ 8 شهر
January 23, 2020, 1:49 pm

حـالـة طـؤارى بمطار القاهرة بسبب هذا المرض الخطير وفحص الركاب القادمين من هذه الدولة
حدث
 ذكرت مصادر في مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، أنه بدأ في فحص الركاب القادمين من الصين بحثًا عن أعراض لفيروس كورونا الجديد المنتشر هناك.
 ووفقًا لسكاي نيوز قالت المصادر "بدأت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة في اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين تنفيذًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد وسط الركاب".
 أضافت المصادر أن هناك أطباءً ومراقبين طبيين في صالات الوصول مزودين بالمعدات الطبية المطلوبة لفحص الركاب القادمين من الصين.
 تابعت أن المضيفين على الطائرات تلقوا توجيهات كذلك بالإبلاغ عن أي حالة بين المسافرين
وسيجري عزل أي حالة اشتباه ونقلها إلى مستشفى.
 قالت المصادر: "تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمطار القاهرة ضمن خطة لوزارة الصحة المصرية بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية".
 ذكرت المصادر أن كل المطارات المصرية في حالة تأهب قصوى وتلقت نفس التعليمات لكن معظم الرحلات القادمة من الصين يستقبلها مطار القاهرة.
 وعززت المطارات على مستوى العالم فحص الركاب القادمين من الصين. ورجح
المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في تقييم للمخاطر انتشار الفيروس بدرجة أكبر على مستوى العالم.
وكانت إستراليا وبريطانيا ضمن الدول التي نصحت مواطنيها بعدما لسفر إلى ووهان إلا للضرورة القصوى.
 وقررت الصين فرض الحجر الصحي بحكم الأمر الواقع على مدينة ثانية بهدف منع انتشار وباء كورونا المستجدّ الذي تسبب باتخاذ تدبير مماثل في مدينة ووهان (وسط).
 وأعلنت بلدية المدينة أن حركة القطارات ستتوقف في هوانغانغ التي تعدّ 7,5 مليون نسمة والواقعة على بعد سبعين كيلومتراً نحو شرق ووهان، حتى إشعار آخر في نهاية النهار.
وكانت السلطات عزلت أكثر من 11 مليون مواطن في مدينة ووهان، الخميس، في خطوة غير مسبوقة لمحاولة وقف تفشي الفيروس الجديد.
 

هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play