ننشر أمر إحالة مدير الشئون القانونية بالسكة الحديد بعد اتهامه بالرشوة ..صور

منذ 8 شهر
January 23, 2020, 9:29 pm

حدث
 ننشر أمر إحالة مدير الشئون القانونية بالسكة الحديد بعد اتهامه بالرشوة صور

حصلت «الدستور»، على أمر إحالة مدير الشئون القانونية بهيئة السكة الحديد في اتهامه بطلب وتلقي رشوة مالية.

وتبين من قرار الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة العليا قيام المتهم "طارق.ك" 51 سنة وبصفته موظف عام مدير الإدارة القانونية بمنطقة القاهرة بهيئة سكك حديد مصر وطلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بعمل زعم أنه من أعمال وظيفته بأن طلب من "حسن.ا" مبلغ 35 ألف جنيه خفض لـ 28 ألف جنيه واستلم منه 8 آلاف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات صرف مبالغ التعويضات المقضي بها لصالح موكليه دون استيفاء الإجراءات اللازمة.

وتضمن قرار الإحالة أقوال المحامى "حسن.ا"، أنه توجه للمتهم "طارق.ك"، مدير الشئون القانونية بمنطقة القاهرة، بهيئة سكك حديد مصر، سعيًا منه لإنهاء إجراءات صرف تعويضات لموكلين لديه، فالتقى به بأحد المقاهى بشبرا، وطلب منه مبلغ 35 ألف جنيه على سبيل الرشوة، لإنهاء إجراءات صرف التعويضات ل35 حكم بواقع ألف جنيه عن كل حكم، فأبلغ الرقابة الإدارية التى أمرت بمجاراة المتهم لحين القبض عليه، فاتفق مع المتهم على لقاء ثانى، وحاول تقليل مبلغ الرشوة لـ800 لكل حكم، واتفقا على ذلك، وفى لقاء آخر سلم الشاهد أحكام التعويضات ومبلغ الرشوة فى ظرف مغلق.

وشهد ضابط الرقابة الإدارية، أنه بتلقيه بلاغ الشاهد الأول، وبإجرائه التحريات أثبت صحته، فاستصدر إذنًا من النيابة العامة بتسجيل ومراقبة المكالمات الهاتفية واللقاءات بين الشاهد والمتهم، واستطاع بذلك تسجيل وتصوير لقاء بين الشاهد والمتهم، أثبت فيه طلب المتهم من الشاهد لمبلغ الرشوة، نظير كل حكم ينهى إجراءات صرف التعويضات الخاصة به، فاستصدر أمرًا من النيابة العامة بالقبض على المتهم وتفتيشه ومقر عمله، وتم ضبط المتهم وبتفتيش مقر عمله ضبط ظرف أبيض به مبلغ الرشوة.

كانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس بمعاقبة المتهم بالسجن المؤبد وغرامة 5 آلاف جنيه، لاتهامه بتقاضى رشوة 28 ألف جنيه.

christian dogma
christian dogma

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play