البحث

تسبب 5 كوارث صحية طبيب يحذر من تقبيل الأطفال في الفم

منذ 1 شهر
January 23, 2020, 11:54 pm
تسبب 5 كوارث صحية طبيب يحذر من تقبيل الأطفال في الفم

حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا، من عادة تقبيل الاطفال فى الفم . 


وكتب الناظر عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :"واحدة من أسوأ العادات المنتشرة بين العديد من الأسر عادة تقبيل الأطفال الصغار في الفم  لهذا أكرر مرة اخري مناشدتي للجميع ضرورة التوقف تماما عن هذه العادة لخطورتها الكبيرة علي صحتهم".

وتابع هاني الناظر قائلا :" هذه العادات قد تؤدي الي اصابة الاطفال بمجموعة من الأمراض منها ما هو فيروسي مثل الهربس البسيط والذي يتحول لمرض مزمن أو الفيروسات التي تسبب الانفلونزا بأشكالها المختلفة ومنها ما هو ناتج عن أنواع من الخمائر تعرف بالكانديدا مثل مرض المونيليا المؤلم الذي يصيب الفم من الداخل واللسان واللثة وقد يمتد للجهاز الهضمي ومنها ما هو بكتيري يسبب قرحا والتهابات صديدية في اللثة والحلق والجهاز التنفسي مؤديا لمضاعفات خطيرة بالإضافة لبكتريا المعدة الحلزونية … أرجوكم احذروا هذه العادة السيئة".

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.