البحث

فيديو.. إعلامي وزارة التموين تدرس مقترح إنتاج الخبز البلدى من دقيق القمح والبطاطا

منذ 1 شهر
January 24, 2020, 11:44 am
فيديو.. إعلامي وزارة التموين تدرس مقترح إنتاج الخبز البلدى من دقيق القمح والبطاطا



فيديو إعلامي: وزارة التموين تدرس مقترح إنتاج الخبز البلدى من دقيق القمح والبطاطا


أكد الإعلامي محمد غانم أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى كلف وفداً برئاسة الدكتور أحمد خورشيد كبير مستشارى الوزارة لدراسة إنتاج الخبز البلدى من دقيق البطاطا بنسبة 50 % مع دقيق القمح، إلى جانب تحديد تكلفة رغيف الخبز الجديد ومدى قبول المستهلكين عليه قيمته الغذائية وإمكانية تخزين دقيق البطاطا طوال العام لاستخدامه مع دقيق القمح في انتاج الخبز . 
وأوضح غانم عبر فقرات برنامجه " الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2، أن وزير التموين قرر دراسة إنتاج الخبز البلدة المصنوع من 50 % دقيق قمح ومثله دقيق البطاطا بعد نجاح الدكتور عبد المنعم الجندى وكيل معهد بحوث سخا وأعطى نتائج مبهرة .  
وأضاف غانم ، أن نجاح الوزارة في إنتاج خبز البطاطا المدعم سوف يوفر ملايين الجنيهات التي تنفقها الدولة لاستيراد 12.5 مليون طن من القمح يدخل منهم 7 ملايين طن في إنتاج الخبز البلدى ، لافتا الى ان فدان البطاطا ينتج من 25 إلى 30 طن في حين ينتج فدان القمح من 2 إلى 3 طن .

 

هذا الخبر منقول من : الجمهوريه





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.